facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تونس وأربع دول أخرى تنهي عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن


31-12-2021 11:17 PM

عمون - أعرب مندوب تونس الدائم لدى الأمم المتحدة عن فخره لمساهمة بلاده في عضوية مجلس الأمن التي استمرت لفترة عامين وانتهت اليوم الجمعة 31 كانون الأول، مشيرا إلى أن بلاده وضعت القضايا العربية كأولوية قصوى خلال تلك الفترة.

وقد أنهت تونس عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن (2020-2021) إلى جانب كل من إستونيا والنيجر وسانت فنسنت وجزر غرينادين وفييت نام، وذلك بفعالية مقتضبة أمام مجلس الأمن، شهدت إنزال أعلام الدول الخمسة.

ونقل مركز أخبار الأمم المتحدة عن المندوب التونسي الدائم لدى الأمم المتحدة، طارق الأدب، قوله في كلمته قبل إنزال العلم التونسي: "تنتهي اليوم العضوية الرابعة لتونس في مجلس الأمن وهي المهمة التي تولتها بلادي بنفس العزم والالتزام الذي طالما ميّز سياستها الخارجية وإسهاماتها في خدمة السلم والأمن الدوليين.

أما للفترة المقبلة (2022-2023) فقد تم انتخاب دولة الإمارات العربية، إلى جانب ألبانيا والبرازيل وغابون وغانا، للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :