facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




5 دنانير تكلفة "صحن السلطة" البيتي في مطلع العام الجديد


01-01-2022 02:56 PM

عمون - الخيار بدينار، وكذلك البندورة، وأسعار ملتهبة في سوق الخضار.. المواطنون يشكون، فهل من المنطقي أن يدفع رب الاسرة 5 دنانير تكلفة صحن سلطة بيتي؟

لا يطمح الأردني أن يذهب الى السوق، فيحمل خروفا جورجيا بلا لية يعود فيه الى اطفاله، فمهما انخفضت الاسعار يبقى الحلم بعيدا.. يقرر ان ينتظم في نظام حمية لا يأكل فيه سوى الخضار والنواشف، فيتجه الى الخيار والبندورة، ليصعق بأن تكلفة السلطة اصبحت تضاهي كيلو اللحم..

لا يتوقف إعداد صحن السلطة البيتي على كيلو خيار ومثيله من البندورة، فلا بد من قليل من البصل وشيء من ورق الخس الاخضر، وبعض من زيت زيتون، بعد تقدير هذا الثمن، سيقرر المواطن التخلي عنه.

الجميع في الأردن تفاءل بالخروج من عام 2021، متأملين بقدوم عام تكون فيه الأسعار ارخص والحياة أقل تكلفة، هكذا بشرت الحكومة الأردنيين باعلانها قبل يومين من انتهاء العام الماضي، قالت إن الجمارك ستنخفض على السلع الرئيسية، وكذلك رسوم الفحص، لكن هذه الاجراءات على ما يبدو لا معنى لها في السوق.. فالخيار بدينار في اول ايام العام.

وزارة الزراعة ولا بد لها أن تبرر قالت لـ عمون إن هذه الأسعار ستستمر لمدة ايام فقط، مؤكدة أنها لن تتم الاسبوع، والسبب في ذلك هو "انتقال عروة الانتاج" بين المناطق الشفا غورية والمناطق الغورية.

وأكدت الوزارة أن الأسعار ستنتظم خلال أيام وفور انتظام الانتاج.

وعن عدم فتح باب استيراد الخضار التي تشهد ارتفاعا في الأسعار قالت الوزارة إنها تحمي هذه المنتجات والتي يحقق الأردن فيها اكتفاء ذاتيا، ولذلك لن تقدم على فتح الاستيراد من أجل عدة أيام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :