facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عندما قالت رايز لأولمرت: اغلق فمك .. !


عودة عودة
02-01-2022 03:09 PM

الحلم الكبير لكل رئيس امريكي ان يكون له في نهاية حكمه كتاب او اكثر يتحدث فيه عن الاحداث الجسام اثناء ولايته...

وعلى سبيل المثال فالرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون دعا اسرائيل في كتابه "نصر بلا حرب " التفاوض مع العرب على السلام الان وهي اقوى من خصومها العرب..وان أمريكا لاتستطيع التواصل على الدفع مستقبلا واكثر من ربع ما تخصصه لثلاثة بلاين في العالم الثالث..!

ويرى نيكسون في كتابه انه على الرغم ان العرب والاسرائيلين تقاتلوا في خمسة حروب سابقه فقد حافظت أمريكا على (بقاء) إسرائيل مع اننا لسنا حلفاء رسميين لإسرائيل وما يربطنا اقوى من قصاصة ورق..!

اما كتاب الرئيس الأمريكي سابقا جيمي كارتر "فلسطين السلام وليس الفصل العنصري ".. فقد شبه إسرائيل بالنظام العنصري في جنوب افريقيا وما تمارسه من انتهاكات لحقوق الفلسطينين تحت احتلالهم ملفتا انه لايوجد في الحكومة الاسرائيله وزير او سفير عربي واحد منددا بالقمع الاسرائلي البشع للفلسطينين.. مضيفا في الأراضي الفليسطينيه المحتلة وهو الانكى من القمع العنصري للسود في جنوب افريقيا خلال فترة الفصل العنصري

اما كتاب "حياتي" للرئيس السابق بل كلينتون المعارض لحرب فتنام وغيرها من الحروب..وحاول كثيرا كلينتون اقناع إسحاق رابين بأن عرفات سيكون لك جارا طيبا..! ويثني أبو عمار على كلام كلينتون قائلا:"اننا اكثر من جيران"..اننا احفاد النبي إبراهيم..!!

وللتذكير....
فقد هاجمت الدكتورة رايز رئيس الوزراء الأسرائيلي رابين في حينه قائلة له: "اغلق فمك"..!

Odehh1943@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :