facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تنظيم الطاقة تمدد تقديم طلبات العمل بتسويق وتوزيع المحروقات


04-01-2022 10:56 AM

عمون - أحمد الدخيل - قررت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الموافقة على تمديد اعلان دعوة الراغبين بممارسة أنشطة استيراد وتصدير ونقل وتصنيع وتصدير ونقل وتصنيع وتخزين وتحميل وتفريغ وتوزيع المشتقات البترولية أو في البيع بالتجزئة (نشاط تسويق وتوزيع المشتقات البترولية) لتاريخ الـ 28 من شباط المقبل، وفق مصدر مسؤول في الهيئة.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر أسمه في حديثه لـ عمون، إنه تم تقديم رسائل اهتمام من قبل 3 شركات محلية واجنبية لذا تم تمديد المهلة ليتسنى للشركات التي تقدمت وغيرها من المهتمين تقديم المتطلبات كافة لغايات التأهل للمنافسة، داعيا الراغبين بالتقديم إلى إرسال الردود إلكترونيًا على OMC@emrc.gov.jo ونسخة ورقية لمقر الهيئة.

وكانت الهيئة دعت في بيان صحفي سابق - في 7 من تشرين الثاني 2021 -، الراغبين بممارسة أنشطة استيراد وتصدير ونقل وتصنيع وتخزين وتحميل وتفريغ وتوزيع المشتقات البترولية أو في البيع بالتجزئة (نشاط تسويق وتوزيع المشتقات البترولية) مراجعة الهيئة وتقديم الوثائق اللازمة بحسب التشريعات الناظمة لعمل القطاع.

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور حسين اللبون في حينه إن الإعلان يأتي وفقاً للصلاحية الممنوحة للهيئة بموجب القانون مؤكدا أن هذه الخطوة تأتي بهدف تعزيز التنافسية داخل القطاع بما يحسن الخدمة المقدمة للمواطنين.

وعن متطلبات ممارسة النشاط بين اللبون ان الحد الأدنى المعلن عنه للمهتمين بالاستثمار ان تكون الجهة الراغبة في التقدم سواء كانت شركة محلية أو اجنبية، أن يتوفر لديها خبرة لا تقل عن 5 سنوات في إدارة وتشغيل منشآت المشتقات البترولية النهائية، بالإضافة إلى خبرة في إدارة وتشغيل محطات الوقود بما لا يقل عن 30 محطة وقود على مستوى العالم أو ما لا يقل عن 15 محطة وقود في الأردن، وتقديم ما يثبت الملاءة المالية والفنية، وأن لا يقل رأس المال المدفوع للشركة المهتمة عن (30) مليون دينار أردني.

وكان مجلس الوزراء قد وافق في شهر آب 2018 على فتح المجال لترخيص شركتين تسويقيتين جديدتين غير انه في حينه لم تتأهل بشكل نهائي اي من الشركات المتقدمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :