facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاردن موطن السياحة المستدامة


إيمان صفّوري
06-01-2022 01:01 AM

من عبق تراثه الأصيل وشاهد مدنه الحضرية و رونق المعالم الأثرية المهيبة، يمثّل الأردن وجهة فريدة من نوعها تقدم مناظر خلابة وأماكن إقامة ساحرة و بطابع مجتمعي يعكس عمق وتنوّع مكوّناته. والأردن موطن لعجائب لا حصر لها تجعلك تشعر بالرهبة والعراقة و تواصل جذب جيل جديد بمزيجها الانتقائي من الحداثة والتقاليد، يربط الشرق بالغرب.

سواء كان الزائر يبحث عن تجربة الرحالة الأصيلة أو الصقل المتفرّد فإنّ الأردن؛ الوجهة الأكيدة!

اعتلى الأردن المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من حيث قطاع السياحة المستدامة، في تقرير Euromonitor يورومونيتور إنترناشيونال لأفضل البلدان للسياحة المستدامة لعام 2020. وحصلت البلاد على المرتبة 43 من أصل 99 دولة.

أخذت القائمة في الاعتبار الاستدامة البيئية و الاجتماعية والاستقرار الاقتصادي والمخاطر والطلب المستدام والنقل المستدام والسكن المستدام. ووفقًا لـ Euromonitor، أعطى الوباء المؤسسات السياحية فرصة لإعادة بناء نفسها بطريقة أكثر استدامة.

ووفقاً لمنظمة السياحة العالمية(World Tourism Organisation)، السياحة المستدامة هي " السياحة التي تأخذ في الاعتبار التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية الحالية والمستقبلية، وتلبي احتياجات الزوار والصناعة والبيئة والمجتمعات المضيفة".

وكنوع من انواع السياحة المستدامة السياحة البيئية والتي تعرّف وفقًا لجمعية السياحة البيئية الدولية (TIES) على أنها "السفر المسؤول إلى المناطق الطبيعية التي تحافظ على البيئة، وتحافظ على رفاهية السكان المحليين، وتتضمن الترجمة الفورية والتعليم".

مع الاختيارات المتاحة للسفر المستدام، من السهل أن تكون صديقًا للبيئة أثناء الزيارة في الأردن، والاستفادة الكاملة من السياحة البيئية المستدامة. هنالك اقتراحات مختلفة لتخطيط رحلة مسؤولة إلى الأردن مثل التخطيط لزيارة محمية ضانا للمحيط الحيوي؛ فهي أكبر محمية طبيعية في الأردن وواحدة من أفضل الوجهات للسياحة المسؤولة. بالاضافة انه يمكن ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والتجديف أو مجرد الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلّابة. ويتم تشغيل مشروع السياحة البيئية من قبل الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، والعمل الذي يقوم به طاقم الجمعية يحدث فرقًا كبيرًا في الصحة البيئية للمنطقة. كما يوجد في الأردن عشر محميات طبيعية توفر للسائح تجربة استثنائية للتمتع بالطبيعة.

تسهم السياحة البيئية في مساعدة المجتمعات المحلية من خلال تطوير خدمات ومنتوجات مميزة و متخصصة، و توفر السياحة البيئية في الأردن منصة مثالية لجذب الاستثمارات الخضراء المستدامة.

والسياحة المستدامة الشاملة و المشتق مفهومها من التنمية المستدامة حافز عالمي يشجّع لمزيد من القرب والاقبال على السياحة الأردنية. ووسيلة للمحافظة على البيئة وتوارث المكتسبات والموارد السياحية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :