facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





شابان مصريان ينشآن مزرعة تضم 4 آلاف "عقرب سام"


17-01-2022 11:04 AM

عمون - ليست كل الهوايات والأعمال مألوفة أو معتادة، فهناك من يبحث عن طريق آخرى غير الذي يسير فيه الأغلبية، وعلى هذا الإتجاه أنشأ شابان مصريان لم يتجاوزا الثلاثين عاما، أكبر مزرعة عقارب بالمنيا بمصر تضم حاليا 4 آلاف عقرب سام.

محمد حامد (28 عاما) من قرية طرفا التابعة لمركز سمالوط يقول عن هذا المشروع : "حكايتي مع العقارب بدأت وأنا طفل صغير حيث كانت لدى الهواية أنى أتعامل مع أي شيء يشعر الآخرون أنه خطر على حياتهم، وعندما أصبحت شابا شاهدت أحد البرامج التي تتحدث عن العقارب، مضيفا: "بعدها قررت إقامة المشروع على الفور".

وتابع محمد: "أنا لا أتعامل إلا مع نوع واحد من العقارب ويسمى "لوريس" وأحصل عليه من أسوان وأبو سمبل، وهو أيضا أكثر أنواع العقارب انتشارا في مصر".

وأضاف، أن طعامها يسمى "ميل ورم" وهو عبارة عن خنفساء وبيضها ودودة وشرنقة، مؤكدا: "أحاول أن أكتفى ذاتيا من طعام العقارب لأن أسعار الأطعمة ترتفع كل يوم، وهذا ما يدفعني إلى عمل اكتفاء ذاتي من الديدان لإطعام العقارب".

ومن جهته أوضح مجدى حامد (33 عاما)، شقيق محمد، أن "طريقة الحصول على سم العقرب تبدأ بالحلب، وهذا ما دفعنا لاختراع جهاز يدوى خاص بنا نتمكن من خلاله بحلب العقرب والحصول منه على السم بعدها يتم وضعه في الفريزر وتخزينه وبعدها يتم الذهاب به إلى المعمل الخاص بالمصل واللقاح ويتم تجميده وبعدها التنقية والتحليل ثم نحصل على الشهادة الخاصة بنقاء السم".

واختتم حديثه بقوله إن التعامل مع العقارب ليس فيه خطورة خاصة إذا أصبحت صديقا لها، مضيفا: نحلم بعمل مزرعة كبيرة للحيات وفي مقدمتها "الكوبرا" وأكبر أحلامنا فتح مجالات للتسويق فما زلنا نعاني من مشكلة التسويق للسم ولو فتحت لنا أبواب التسويق سوف نعمل على زيادة أعداد العقارب بالمزارعة لأكثر من 15 ألف عقرب".

المصدر: "اليوم السابع"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :