facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"هبة" تجمّد لبنان


20-01-2022 11:21 PM

عمون - بلغت العاصفة الثلجية "هبة"، التي تضرب لبنان؛ ذروتها اليوم الخميس، وفقا لمركز الأرصاد الجوية اللبناني.

وفاقمت "هبة" والبرد القارس الأوضاع المعيشية الصعبة، التي يعاني منها سكان لبنان.

وتأتي العاصفة وسط انهيار اقتصادي وانهيار الليرة اللبنانية، فحرمت عائلات عدة من شراء الوقود لتدفئة بيوتهم.

يحاول محمد عمر، كغيره إيجاد طرق مختلفة للتدفئة، علما بأن انقطاع التيار الكهربائي المستمر غير مجد لاستخدام المدافئ الكهربائية. واضطر عمر إلى استخدام المدفأة التي تعمل بالحطب لتدفئة منزله، ولكن حتى الحطب أصبح بعيداً عن متناول الكثيرين.

ويقول عمر لوكالة فرانس برس إنه لا يملك سوى ما يكفي لاستمراره ثلاثة أيام من البرد القارص: "لا توجد كهرباء، والديزل (المازوت) غالي الثمن، لدي القليل من الخشب. لابد من إيجاد طريقة للحصول على الماء الساخن في هذا البرد".

يعاني لبنان من أزمة اقتصادية غير مسبوقة، حيث يتفاقم الفقر خاصة بين اللاجئين السوريين. وتقدر الأمم المتحدة أن 90 في المئة من أسر اللاجئين السوريين تعيش في فقر مدقع.

وتبلغ تكلفة طن من الخشب نحو 3 ملايين ليرة لبنانية ما يعادل (120 دولاراً أمريكياً) وهو 5 أضعاف الحد الأدنى للأجور فيما تبلغ تكلفة 20 لتراً من الديزل نحو 300 ألف ليرة لبنانية أي 10 أضعاف سعره قبل 3 سنوات.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :