facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مدينة دونغوان الصينية تحقق انتاجا بقيمة 157 مليار دولار


25-01-2022 10:53 AM

عمون - قالت الصين، إن الناتج المحلي الإجمالي لمدينة دونغوان الواقعة في جنوب البلاد، والتي يطلق عليها اسم "مصنع العالم" تجاوز تريليون يوان ما يعادل (7ر157) مليار دولار اميركي عام 2021، بزيادة نسبتها 2ر8 بالمئة على اساس سنوي.

يشار إلى أن مدينة دونغوان أصبحت المدينة الصينية رقم 24 التي يتجاوز ناتجها المحلي الإجمالي تريليون يوان حتى الآن.

وتأثرت التجارة الخارجية للمدينة بشدة بسبب جائحة كورونا على مدار العامين الماضيين، إلا أنه في كانون الثاني 2021، توقف تراجع معدل نمو التجارة الخارجية لدونغوان وبدأ بالانتعاش.

وأخيرا تم استبدال المنتجات التقليدية الأكثر مبيعًا في التجارة الخارجية لدونغوان، بما في ذلك الملابس والأحذية والقبعات، بمنتجات ذات قيمة مضافة عالية مثل الهواتف الذكية، في حين تمثل المنتجات الميكانيكية والكهربائية حاليا أكثر من 70 بالمئة من إجمالي قيمة صادرات المدينة.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :