facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"تجار الخضار والفواكه": الارتفاع الحاصل على الأسعار ناجم عن موجة الصقيع


25-01-2022 01:52 PM

عمون - قالت نقابة تجار ومصدري للخضار والفواكه إن الارتفاع الحاصل على أسعار الخضار في السوق المحلي ناجم عن موجة الصقيع التي أصابت المحاصيل المكشوفة، والتي أثرت على أصناف الخيار والبطاطا، كما أن برودة الطقس تعمل على وقف نمو المحاصيل ما يسبب قلة في الإنتاج.

وبينت النقابة في بيان لها أن انخفاض كميات الإنتاج تؤدي إلى انخفاض المنتجات الزراعية المعروضة عند الطلب ما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

وقالت النقابة إن إنتاج الخيار الوارد إلى السوق اليوم بلغ 82 طن فيما كان في السابق يصل إلى 200 طن يومياً، فيما بلغ وارد الكوسا إلى سوق الخضار المركزي 51 طن فيما يبلغ في الأوضاع الطبيعية ١٠٠طن يومياً، كما وصل وارد البصل الناشف إلى سوق الخضار المركزي 241 طن فيما كان يصل في السابق 250 طن يومياً، كما بلغت كمية وارد البندورة إلى 370 طن فيما بلغت في السابق ٥٠٠طن يومياً.

وبحسب نقابة تجار ومصدري للخضار والفواكه فقد بلغت وارد الباذنجان العجمي 44 طن فيما بلغ في الأوقات السابقة بمعدل 90 طن يومياً، ووصل وارد الباذنجان الرفيع إلى 9 طن فيما بلغ في السابق 27 طن يومياً.

وقالت ان الوسيط ليس له علاقه في تحديد الاسعار وانما عملية العرض والطلب ،وأن أسعار الخضار والفواكه داخل السوق المركزي تعود لصالح المزارع، مبينة أن معدل الصادرات منخفض وليس له علاقة بارتفاع الأسعار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :