facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة تدريبية تناقش خطوات إدراج المجلات العربية ضمن قاعدة بيانات سكوبس


07-02-2022 02:34 PM

عمون - نظم اتحاد الجامعات العربية ورشة تدريبية بعنوان "خطوات إدراج المجلات ضمن قاعدة بيانات سكوبس"، ضمن أنشطة مشروع تطوير الدوريات العربية الذي يجري تنفيذهُ بالشراكة بين الاتحاد وشركة السيفير الأم لقاعدة بيانات سكوبس.

وأكد أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة خلال افتتاحه الورشة الاثنين، أهمية إبراز النشر العلمي العربي إلى العالم وإظهار الإنتاج الفكري والعلمي العربي بطريقة عملية وعصرية للوصول به إلى العالمية.

وقال إن ابراز النشر العلمي العربي الى العالم يأتي من خلال استضافة المجلات العلمية العربية على المنصات الدولية وإظهار المُحتوى العلمي للمجلات العربية ومساعدتها على اتباع المعايير العالمية لتصنيف المجلات من الناحية الشكلية ومحتوها العلمي.

وأضاف سلامة أن الاتحاد يسعى لتطوير منظومة التعليم العالي في الجامعات العربية ومُساعدة الجامعات في مواجهة التحديات التي تواجهها من خلال التعاون مع المؤسسات والمُنظمات العربية والدولية للاستفادة من خبراتهم.

وتضمنت الورشة التي شارك فيها الامينان العامان المُساعدان لاتحاد الجامعات العربية الدكتور خميسي حميدي والدكتور عبدالرحيم الحنيطي و50 مشاركا من الدول العربية شرحاً مُفصلاً للخطوات العملية والاجرائية اللازمة لإدراج المجلات ضمن قاعدة البيانات الدولية سكوبس.

من جانبها، قدمت الدكتورة أمية مراد مديرة مشروع تطوير الدوريات العربية في اتحاد الجامعات العربية عرضاً لأهم و وأبرز اهداف مشروع تطوير الدوريات العربية، مؤكدة أهمية اشتراك المجلات العربية والاستفادة من ما يقدمه هذا المشروع.

كما قدم الخبير العربي الدكتور محمود عبدالعاطي المدير التنفيذي لمعامل التأثير العربي محاضرات ناقشت كافة الخطوات التدريجية لتزويد المُشاركين بكل الخطوات الاجرائية والأساليب الحديثة والعملية في التعامل مع الصعوبات التي تواجه المعنين في التحضير والاعداد لتوفير الإمكانية لقبول المجلات على قاعدة البيانات سكوباس.

وقدم مستشار العملاء الاقليمي في شركة السيفير وائل منصور عرضا تطبيقيا حول كيفية التقديم على قاعدة بيانات سكوبس.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :