facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل نحن بحاجة لكوتا نسائية أخرى؟


ولاء الريالات
11-02-2022 08:27 PM

من المؤسف حقا أننا لم نشهد دخول النساء معترك التنافس على رئاسة البلديات في المملكة، مع أن الإعتقاد السائد كان يقول بتنافس شرس على الرئاسة مع الجنس الناعم.

حتى نسبة النساء المترشحات للعضوية وعلى مستوى المملكة كان دون الطموح، وهذا أمر يدعو للإستغراب حقا في ظل الدعم اللامحدود الذي تتلقاه المرأة وعلى أعلى المستويات.

ويبدو أننا كنا بحاجة لكوتا نسائية لإيصال المرأة للبرلمان، ولولا هذه الكوتا فإننا بالتأكيد لن نشهد هذا العدد من النساء تحت القبة.

وهذا بحد ذاته مدعاة للتساؤل فيما إذا كان المجتمع الأردني يثق بتواجد المرأة في مواقع صنع القرار أم أن المرأة نفسها لا تثق بإمكانياتها وقدرتها على التنافس مع الرجل.

المرأة أثبتت حضورا قويا في مواقع عديدة، سواء في الحكومات او المجالس التشريعية او القطاع الخاص وغيره، وأعتقد أن الأردن وصل لموقع متقدم في منح المرأة كافة حقوقها أسوة بالرجل.

من المؤسف أننا لن نرى رئيسة بلدية في السنوات الأربع القادمة، رغم أننا حظينا بأول رئيسة بلدية قبل عدة سنوات، ويبدو أننا نشهد حالة تراجع في هذا المضمار.

نثق بقدرة المرأة على تسلم ارفع المناصب، وقدرتها على العطاء لا تختلف عن الرجل وربما تتفوق عليه في مجالات كثيرة، ولكن ما الذي يجري..؟ من الصعب تحديد الأسباب التي تقف وراء هذا الإبتعاد النسائي عن المشهد الانتخابي في البلديات واللامركزية.

لا نريد للمرأة أن تكون مجرد تابع للرجل بل أن تكون قادرة على التحدي والوصول والإنجاز والإبداع، وهي بحق ليست بأقل من شقيقها الرجل.

فهل نحن اليوم بحاجة لكوتا نسائية أخرى في المواقع الأولى للبلديات واللامركزية؟ نأمل أن لا نحتاج ذلك، ونرى المرأة قريبا في مواقع اهم وأكبر مما هي عليه الآن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :