facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أوكرانيا


فارس الحباشنة
20-02-2022 12:53 AM

اسرع ما سمعنا من محلليين وخبراء استراتيجيين عرب يفتون .. ان الحرب في اوكرانيا سوف تندلع ، وان الروس سيغزون اوكرانيا .
تابعت قبل ايام محللا على فضائية محلية ، لا يعرف عن اوكرانيا غير اسمها ، واتحدى انه عاجز عن توصيفها جغرافيا على الخريطة .
و تكلم باسهاب عن الحرب ، ولو انه جالس في غرفة العمليات في وزارة الدفاع الروسية ، ومرافق ومستشار للرئيس الروسي بوتين .
و لا اعرف لماذا محللو وخبراء الاستراتجية العربية يكنون كرها لروسيا ، ويرددون روايات الاعلام الغربي والامريكي تحديدا ، ويشيطنون بوتين ، ويحاولون اظهاره بصورة ديكتاتور واستبدادي ، وغيرها من الاوصاف الجاهزة في الاعلام الامريكي التي يقذف بها خصوم واعداء امريكا .
سمعت لمحلل ايضا ، تمنى لو ان اوكرانيا ستنتصر على روسيا ، ودعا الناتو الى ردع الروس ، يتحدث بحماسة عن الناتو وقلبه واحساسه مرعوب وخائف على اوكرانيا والناتو .
و هؤلاء المحللون والخبراء الاستراتجيون من هيئوا الاحتلال الامريكي للعراق ، وفرشوا بساطا احمرا لدبابات الاحتلال الامريكي ، ومن زرعوا الورود ونثروا الاكاليل لصواريخ الناتو في قصفها بغداد وطرابلس والموصل والبصرة .
و في العدوان على غزة ، بعضهم لم يخجل من القول على الهواء مباشرة وبالبنط العريض ان اسرائيل في حالة دفاع عن النفس ضد حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية .
يقفون في الخندق الامريكي من ازمة اوكرانيا ، ولاقرب حرب وصراع وازمة في الاقليم .. خبراء ومحللون يشتغلون على كبسة زر ، وتعليمات واوامر ما قبل النشر والبث .
يشبهون مطربي الحفلات والاعراس ، ويغيرون الطربوش واسم العريس والعروس .. وفي عصر تحول المايكروفون به جزاء من الخلاعة والابتذال ، من اغرب الظواهر في الاعلام والسياسة العربية .
ويمكن تسمع احتفالات بالنصر لضرب روسيا ، وتسمع تكبيرا لتدمير الناتو لموسكو ، وتسمع فتاوى سياسية ودينية لاعلان التاييد والدعم للناتو في حربه ضد الروس .. فما اشبه اليوم بالبارحة !

(الدستور)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :