facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إشهار كتاب "اللحون والبحث عن الوطن الضائع في أعمال ابراهيم الكوني"


21-02-2022 11:07 AM

عمون - استضافت دائرة المكتبة الوطنية مساء أمس الأحد 20/2/2022 الدكتورة مها مبيضين للحديث عن كتابها " اللحون والبحث عن الوطن الضائع في أعمال ابراهيم الكوني "وقدم قراءة نقدية للكتاب الدكتور سمير أيوب والأستاذ سامر المعاني وادار الحفل الدكتورة ثراء محمد .

وقال المعاني ان اقتناص فكرة الكتاب عند الكاتبة يعد حالة ابداعية في المزج بين الأجناس الأدبية التي تتداخل في العمل السردي ، مضيفا الى ان الكاتبة اهتمت بشأن المرأة فالكتاب أكاديمي وابداعي فيه عنصر التشويق والشمول .

وبين د. أيوب الى ان الكاتبة استخدمت في كتابها تقنية تدوين الأغاني والأشعار وهي نوع من التمازج الأدبي وهذا الاستخدام بارع فقد أحاطت الكاتبة احاطة تامة في منجزات الأديب ابراهيم الكوني وكيف استطاع ان يلفت النظر الى المجتمع بكل تفاصيله مقدما هوية الطوارق

واشارت د. مبيضين الى ان الكتاب يتناول ثيمة الغناء في رواية إبراهيم الكوني بوصفها مكونا رئيسيا من مكونات الثقافة في مجتمع الطوارق فقد حفلت روايات الكوني بثقافة أهل الصحراء بطقوسهم المختلفة وبالتحديد طقس الغناء فقد كان أبرز المكونات الثقافية لدى الطوارق وكان الكوني أمينا على تصويره بوضوح وحفيا به فلم تغفل اي رواية من رواياته او قصة من قصصه عن هذا الموضوع فالطوارق كما يراهم هم أكثر الامم إهتماما بالغناء .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :