facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




60 لاعباً ولاعبة يمارسون البولينج في الأردن بطريقة احترافية


21-02-2022 02:59 PM

عمون - بلغ عدد الذين يمارسون رياضة البولينج في المملكة 60 لاعبا ولاعبة، بحسب تقرير اللجنة الأولمبية اليوم الاثنين، يمثلون المنتخبات الوطنية في البطولات العربية والقارية والعالمية.

وقالت اللجنة في تقريرها، إن مطلع عام 1988 شهد تأسيس اللجنة الأردنية لرياضة البولينج، والتي نظمت منذ ذلك الوقت رياضة البولينج داخل المملكة وبعد عامين فقط تحولت اللجنة إلى اتحاد رياضي.

ويُمارس رياضة البولينج في الأردن حوالي 60 لاعبا ولاعبة بطريقة احترافية ومستمر ويُمثلون منتخباتنا الوطنية المختلفة ويشاركون في العديد من البطولات المحلية والعربية والدولية.

ويندرج تحت مظلة الاتحاد الأردني للبولينج 5 مراكز تُتيح ممارسة هذا النوع من الرياضة، وهي صالة جامعة العلوم التطبيقية وصالة الأرينا في جامعة عمان الأهلية ومدينة البولينج في المختار مول والمركز الأردني للبولينج في مكة مول ومركز نخبة الأردن للبولينج.

وحققت منتخباتنا الوطنية في رياضة البولينج العديد من الإنجازات ومن أهمها برونزية منافسات زوجي السيدات في دورة الألعاب العربية عام 2007 بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأشار أمين سر لجنة البولينج عمار يامين، إلى أن رياضة البولينج شهدت في السنوات الأخيرة زيادة في عدد ممارسيها سواء من الهواة أو المحترفين ولاسيما من فئة الشباب من كلا الجنسين.

وأكد أن هذا الانتشار لرياضة البولينج في الأردن يعود إلى زيادة عدد المراكز التي تُتيح ممارسة البولينج إلى جانب مساعي لجنة البولينج الأردنية إلى هذا الانتشار وذلك من خلال إقامة العديد من البطولات المحلية وتشجيع المشاركين على التنافس الشريف وتحقيق التفوق من أجل الانضمام إلى صفوف منتخباتنا الوطنية.

وكانت لجنة البولينج الأردنية قد أطلقت قبل عامين دوري تم من خلاله توزيع اللاعبين على أندية كرة القدم المحترفة وذلك من أجل الاستفادة من اسم هذه الأندية والترويج لرياضة البولينج من خلالها.

كما تعمل لجنة البولينج حالياً على إقامة دوري المحافظات حيث سيحمل كل فريق اسم محافظة أردنية وهذا من شأنه أن يزيد التعريف برياضة البولينج الأردنية وسيؤدي إلى استقطاب اللاعبين من كلا الجنسين لممارسة هذه الرياضة.

وتشير الإحصائيات أن رياضة البولينج يُمارسها أكثر من 120 مليون شخص في أكثر من 90 دولة حول العالم.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :