facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




أوزبكستان تتصدر التصنيف العالمي للدول النشطة بتطوير السياحة


23-05-2024 08:02 AM

عمون - تصدرت أوزبكستان التصنيف العالمي للدول التي تعمل بنشاط على تطوير السياحة وفقاً للمنتدى الاقتصادي العالمي، اذ أصبحت أوزبكستان واحدة من الدول التي تطورت فيها السياحة بنشاط في الفترة من 2019 إلى 2024. جاء ذلك في تقرير عن حالة سوق السياحة والسفر الدولي الذي أعده المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF).

وبالإضافة إلى أوزبكستان، تشمل قائمة الدول التي تعمل بنشاط على تطوير السياحة كوت ديفوار وألبانيا والمملكة العربية السعودية وتنزانيا (+4.5%) وإندونيسيا والإمارات العربية المتحدة ومصر ونيجيريا والسلفادور.

وقام المنتدى الاقتصادي العالمي بتجميع قائمة تضم 10 دول أكثر ملاءمة لتنمية سوق السياحة العالمية. وتشمل هذه القائمة الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا واليابان وفرنسا وأستراليا وألمانيا وبريطانيا والصين وإيطاليا وسويسرا.

وبحسب مؤشر التنمية السياحية الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، احتلت أوزبكستان المركز 78، مرتفعة 16 مركزا مقارنة بالتصنيف السابق. ويغطي المؤشر 193 دولة. ومن بين الدول المجاورة، تحتل كازاخستان المرتبة 52، وأذربيجان – 56، وطاجيكستان – 99، وقيرغيزستان – 112.

وتصدرت الولايات المتحدة وإسبانيا واليابان المؤشر.

ويتوقع خبراء المنتدى الاقتصادي العالمي أن يصل سوق السياحة الدولية في عام 2024 إلى مستويات ما قبل الوباء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :