facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبي أسعد يفتتح بنك الميداليات الأردني في دورة العاب غرب آسيا البارالمبية

جانب من تكريم مها البرغوثي
جانب من تكريم مها البرغوثي
23-02-2022 04:34 PM

عمون - شهدت النسخة الثالثة من دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية التي تستضيفها البحرين حتى مساء الجمعة بمشاركة 400 لاعب ولاعبة يتنافسون على ميداليات وألقاب 7 ألعاب، شهدت الأربعاء افتتاح بنك الميداليات للمشاركة الأردنية عن طريق نجم ألعاب القوى أبي أسعد مسجلا 9.4 متر في مسابقة دفع الكرة الحديدية التي شهدت منافسة قوية متوجا بميدالية فضية.

وعبر أ.د حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية والآنسة مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية رئيسة الوفد عن سعادتهما بهذا الإنجاز الكبير الذي يشكل حافزا كبيرا لباقي المشاركين في باقي المسابقات.

وفي حديثه من المنامة عقب تتويجه في ستاد مدينة خليفة قال البطل المتوج أبي أسعد للمكتب الإعلامي للجنة البارالمبية أنه فخور بهذا الإنجاز وطموح بميداليات آخرى في أخر يومين من خلال مسابقتي رمي الرمح ورمي القرص.

في غضون ذلك يتطلع البطل العالمي البارالمبي أحمد هندي للمنافسة على 3 ميداليات ذهبية في مسابقات دفع الكرة الحديدية ورمي القرص ورمي الرمح.

وفي باقي أجواء المشاركة الأردنية يظهر منتخب كرة الهدف للمكفوفين غدا الخميس في مباراة الدور نصف النهائي متطلعين لمواصلة المشوار نحو منصة التتويج وكان منتخب الهدف للمكفوفين حقق 3 انتصارات متتالية على السعودية، اليمن، البحرين، قبل خسارته الأولى أمام العراق بنتيجة 5-7 بعد مباراة مثيرة أمام المرشح الأقوى للفوز بالميدالية الذهبية.

وقال المدرب الوطني عبدالله الداغستاني المدير الفني لمنتخب كرة الهدف أن السداسي، عماد عليان، أسامة الزيود، محمد السيد، عبد الرمحي، محمد بدر ومحمد دقم قدموا مباراة كبيرة أمام المنتخب العراقي، مؤكدا ثقته على قدرة لاعبينا بتجاوز الدور نصف نهائي.

وترقب المشاركة الأردنية في هذه الدورة حضور ثلاثي رفع الأثقال المكون من عمر قرادة (49 كغم)، عبد الكريم خطاب (97 كغم)، وجميل الشبلي (+107 كغم)، حيث ينتظر قرادة صباح الخميس ميدالية ذهبية وهو نفس حال خطاب والشبلي يوم الجمعة.

تكريم مها البرغوثي

وكرم اتحاد غرب آسيا البارالمبي الانسة مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية وبحضور ا.د حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية، وذلك لإسهاماتها في تطوير الرياضات البارالمبية في الأردن وكونها إحدى رواد رياضات ذوي الإعاقة.

وجاء حفل التكريم على هامش اجتماعات الجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا الذي انطلق بالتزامن مع منافسات الدورة حيث سلم الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية، رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الثالثة درع التكريم للبرغوثي بحضور رئيس اتحاد غرب آسيا د. عبد الرزاق أحمد بني رشيد.

يذكر أن مها البرغوثي تعد صاحبة أول ذهبية بارالمبية في تاريخ الأردن حينما تمكنت من الصعود على منصة التتويج موشحة بالذهب في منافسات فردي كرة الطاولة بارالمبيك سيدني عام 2000، وتوجت بالعديد من الميداليات الملونة في الدورات والبطولات العربية والقارية والعالمية خلال مشوارها الرياضي الحافل بالإنجازات، وتعد أول سيدة أردنية تشغل منصب الأمين العام للجنة البارالمبية الأردنية.

ونقل الإماراتي د. عبد الرزاق بني ارشيد رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا تحيات واعتزاز اتحاده للبطلة البارالمبية المكرمة مها البرغوثي والتي عبرت بدورها عن سعادتها بهذا التكريم، و بمشاركتها في تتويج أبطال وبطلات كرة الطاولة.

وتشهد المشاركة الأردنية في النسخة الثالثة لدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية حضور 3 حكام في مباريات كرة الهدف من خلال السيدة منار عبيدات والسيدين سامر المناعسة ومحمود الصادق ونجم كرة الطاولة مروان ضياء في لجنة تصنيف كرة الطاولة، فضلا عن مشاركة السيد جاسر نويران مدير النشاط الرياضي في اللجنة البارالمبية رئيس اللجنتين الفنية والمسابقات في الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا عضو المكتب التنفيذي للاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :