facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





عجرفة إسرائيلية


عودة عودة
04-03-2022 05:52 PM

كل يوم جمعة ومنذ سنوات يلتئم في قرية بلعين شمال رام الله شبان وشيوخ رجال ونساء فلسطينيون في مسيرة سلمية او لنقل ''معركة سلمية'' ضد جدار الفصل العنصري الإسرائيلي، ويتحدث في هذه ''المعركة'' مثلما كان يحدث في سيوتو بجنوب افريقيا: جرحى وقتلى ومختنقون من الغازات المسيلة للدموع مرميون على اطراف السناسل الحجرية وجذوع أشجار الزيتون وتحت اغصانها.

الجديد.. في احدى هذه ''المعارك السلمية'' للفلسطينيين التي تجري كل يوم جمعة ا، فقد طال الرصاص الإسرائيلي جمجمة متظاهر أميركي من سان فرانسيسكو وعين متظاهر ياباني تم نقلهما بحال الخطر الى مستشفى برام الله.

ما يجري في بلعين بفلسطين الان وجرى مثله في قانا بلبنان وفي سيوتو بجنوب افريقيا في نهاية القرن الماضي حرّك الكثيرين في هذا العالم ومنهم الكاتب النرويجي (يوستن جاردر) ليقول: (لقد حان الوقت ان تبدأ في تعلم درس جديد: لا يجب ان نعترف بالدولة الإسرائيلية، اننا لم نعترف بنظام جنوب افريقيا، وعلينا الان ان نعود انفسنا على فكرة: ان دولة إسرائيل في صورتها الحالية يجب ان تكون في ذمة التاريخ، نحن لا نؤمن، بما يقال ان لله شعبا مختارا، مثل هذه التصورات مثيرة للسخرية ولا يجب ان نعقلها بينما نراهم يرتكبون الجرائم، عندما يتصرف شعب وكأنه شعب الله المختار فذلك ليس غباء ... فحسب.... ولكنه أيضا انتهاك ضد الإنسانية ونحن نسميه عجرفة!؟.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :