facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توقعات بارتفاع اسعار الشقق 3500 دينار


10-03-2022 12:14 PM

عمون - منذر الفاعوري- كشف رئيس جمعية مستثمري قطاع الإسكان كمال العواملة، عن ارتفاع غير مبرر لأسعار مواد البناء ومدخلات الانتاج الرئيسية مثل الحديد والاسمنت والألمنيوم والسيراميك وغيرها، والتي تدخل في مشاريع البناء للشقق والإسكان، وذلك بسبب استغلال بعض الموردين والمستوردين لظروف الأزمة الاوكرانية وبحجة ارتفاع أجور الشحن.

وقال العواملة لـ عمون الخميس، إن ارتفاع اسعار مدخلات الانتاج حاليا وصل لأضعاف الاسعار ، حيث ارتفع سعر طن الحديد لأكثر من 800 دينارا ، كما ارتفع سعر طن الاسمنت لأكثر من 107 دنانير، وهذا سينعكس على أسعار الشقق بنحو 2000 - 3500 دينار للشقة الواحدة خلال الصيف المقبل 2022 .

وبين، أن المشاريع الإسكانية قيد الإنشاء هي التي من المفترض أن تتأثر بارتفاع الأسعار، وذلك لشراء المواد التي تدخل في البناء بالأسعار الجديدة، ولكن الشقق والاسكانات التي تم إنتهاء العمل بها منذ بداية العام الحالي يجب ألا تتأثر بتغيرات الأسعار، منوها الى أن ارتفاع أسعار الشقق لن يكون في صالح المستثمرين والمواطنين الأمر الذي قد يسبب ركودا في السوق المحلي.

وطالب العواملة الحكومة بإعفاء مواد ومدخلات البناء والانشاءات من الجمارك او إعفاء المستثمرين من ضريبة المبيعات أو تخفيضهما للحد الأدنى، والمساهمة في استقرار القطاع وعدم انعكاس الأسعار على الشقق التي يتملكها المواطنين، وكذلك دفع عجلة الانتاج للقطاع الذي يشغل الى جانبه آلاف الأيدي العاملة من جميع القطاعات الأخرى (حدادين، نجارين، مهندسين، نقل، ألمنيوم، تجار، عمال، حرفيين .. إلخ).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :