facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رصد 36 شبهة تأثير على ناخبين بالمال و464 مخالفة للدعاية الانتخابية


18-03-2022 06:38 PM

عمون - أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب، الجمعة، تسجيل 464 مخالفة تتعلق بالدعاية الانتخابية المزمع عقدها الثلاثاء المقبل.

وأوضح الناطق باسم الهيئة محمد خير الرواشدة، في مداخلة عبر المملكة، عدد المخالفات المسجل حتى الجمعة، وصل إلى نحو 464 مخالفة تتعلق بالدعاية الانتخابية، و36 مخالفة تتعلق بشبهة التأثير على إرادة الناخبين بالمال.

وقال إن العدد "ناتج إما عن رغبة بعض المترشحين بالتجاوز عن القانون، واما سوء فهم في قراءة التعليمات التنفيذية الخاصة بقواعد الحملات الانتخابية".

وأشار إلى إمكانية ارتفاع عدد المخالفات مع الوصول ليوم الاقتراع، وإلى تكثيف الهيئة حملات التعامل الجدي مع أي شكوى تصل.

"معظم المخالفات المسجلة حتى اللحظة لم تصل إلى درجة المخالفة الجسيمة التي تمثل اختراقا واضحا لإرادة الناخبين أو محاولة تعكير صفو العملية الانتخابية بشكل أو بآخر، ولذلك جملة من هذه المخالفات تم التحفظ عليها بعد التعامل معها وتصويبها".

وتواصل الهيئة تجهيز مراكز الاقتراع البالغ عددها 1850 مركز اقتراع، وتزويدها بكل المعدات والمتطلبات لليوم الانتخابي، وتحدث الرواشدة عن 6937 صندوق اقتراع ستوزع على مراكز الاقتراع لتكون جاهزة صباح يوم الاقتراع لاستقبال الناخبين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :