facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




31 مليار دولار موجودات البنوك القطرية حتى نهاية شباط


22-03-2022 12:03 PM

عمون - سجلت موجودات البنوك القطرية ارتفاعا بنسبة 6.6 بالمائة وبقيمة 113 مليار ريال (31 مليار دولار) خلال شهر شباط الماضي، لتبلغ مستوى 1.81 تريليون ريال، مقارنة مع الشهر المماثل من العام الماضي.

وتتكوَّن موجودات البنوك التجارية من إجمالي ثلاث مكونات رئيسية، هي: الاحتياطات، والموجودات الأجنبية، واستثمارات البنوك في الخارج.

ووَفقًا لأحدث بيانات صادرة عن مصرف قطر المركزي اليوم الثلاثاء ، فقد ارتفعَ إجمالي الاحتياطيات من النقد والأرصدة لدى المصرف خلال الشهر الماضي بمقدار 6.6 مليار ريال، لتبلغ 89 مليارا.

وانخفض الائتمانُ الذي تمنحه البنوك القطرية خارج قطر بنحو 200 مليون ريال ليصل إلى 69 مليار ريال،بينما ارتفع حجم الأرصدة لدى البنوك القطرية في الخارج في شباط بنحو مليار ريال لتبلغ 102.6 مليار ريال.

وأشارت بياناتُ مصرف قطر المركزي إلى ارتفاع الاستثمارات في الخارج الشهر الماضي بنحو 1.29 مليار ريال إلى 58.72 مليار ريال.
وأشارت البيانات إلى ارتفاع ودائع غير المقيمين خلال الشهر الماضي بمقدار 14.6 مليار ريال لتبلغ 251.6 مليار.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :