facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الذهب يرتفع مع زيادة جاذبيته


23-03-2022 06:06 PM

عمون - زادت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، مع بحث المستثمرين عن درع في مواجهة التضخم المتنامي بشكل حاد، والغموض الذي تفرضه الأحداث في أوكرانيا على الأسواق، كما قدم تراجع عائدات السندات الأمريكية دعما للمعدن الأصفر.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1932.28 دولار للأوقية (الأونصة). وزادت أيضا العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 1932.90 دولار.

وقال المحلل المستقل روس نورمان: ”تبدو السوق متماسكة بشكل جيد للغاية منذ الانخفاض التصحيحي الحاد الذي شهدته“، وهذا بدعم من الغموض الجيوسياسي القائم والطلب المادي على السلع.

وشهدت أسعار الذهب ارتفاعات مقتربة من مستويات قياسية، هذا الشهر، ثم شهدت تراجعا متواصلا حتى عقد اجتماع لجنة السياسة النقدية بالمركزي الأمريكي، الأسبوع الماضي.

ثم انتقلت منذ ذلك إلى مستويات أكثر استقرارا.

ويعتبر الذهب ملاذا آمنا للقيمة خلال أوقات ارتفاع التضخم والغموض الجيوسياسي.

وقال المحلل ”بيتر فرتيج“ من ”كوانتيتاتيف كوميدتي ريسيرش“، إن ”الذهب يتلقى دعما أيضا من أسواق الدين مع تعافي السندات الحكومية الآجلة في أوروبا من الخسائر التي تكبدتها في الجلسات القليلة الماضية“.

كما تراجعت عائدات السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات عن مستويات مرتفعة سجلتها مؤخرا؛ مما قلل تكلفة فرصة حيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

ويتطلع المستثمرون الآن لتصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي جيروم باول، في قمة بنك التسوية الدولي، في وقت لاحق من اليوم؛ لاستيضاح المزيد من التفاصيل بشأن تشديد السياسة النقدية.

وارتفعت الفضة 1.2 بالمئة إلى 25.04 دولار للأوقية، واستقر البلاتين عند 1023.60 دولار، وارتفع البلاديوم ثلاثة بالمئة إلى 2557.96 دولار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :