facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سفارة المجر في أبو ظبي تحتفل باليوم الوطني في اكسبو دبي


24-03-2022 01:47 AM

عمون - احتفلت سفارة المجر في ابوظبي في الثامن عشر من آذار ، بعيدها الوطني في “إكسبو 2020 دبي” ، بحضور أسامة نـفّـاع، سفير المجر في الامارات ونجيب العلي ، المدير التنفيذي و المفوض العام لإكسبو 2020 دبي. والسفير سعود حمد الشامسي سفير الامارات في بودابست و عدد من السفراء العرب والاجانب ورجال اعمال، وتضمن الحفل - الذي شهد رفع علمي دولة الإمارات العربية المتحدة والمجر وعُـزف النشيدين الوطنيين في ساحة الوصل تخللها سلسلة من العروض الحية التي تم تنظيمها على مدار اليوم للتعريف بالثقافة المجرية والتقاليد الفريدة للبلاد.

وقال نجيب العلي: إن قوة مشاركة المجر تتجلى في جمال جناحها ، والمحتوى المتميز الذي يقدمه ، وإبراز ثروتها المائية الهائلة وأهميتها في التاريخ والطب وقطاع السياحة ، من خلال تجارب تفاعلية تشارك فيها. الزوار دون استخدام الماء ".

وأضاف: "نحن فخورون بالعلاقات المزدهرة التي تربطنا بجمهورية المجر ، ونتطلع إلى تعزيز تلك العلاقات ، في وقت نستكشف فيه فرصًا جديدة للتعاون في المجالات ذات الأولوية المشتركة ، مثل العلوم ، التكنولوجيا والابتكار لصالح بلدينا ورفاهية شعوبنا ".

من جانبه قال السفير أسامة نـفّـاع : منذ انطلاق اول أكسبو دولي سنه 1851 تشارك المجر هذا الحدث العالمي دون انقطاع الى يومنا هذا، لاننا نؤمن بتأزر الثقافات المختلفه والتعاون معاً لاجل ان نصنع مستقبلا افضلاً .

وركّز على عمق العلاقات المشتركه مع دوله الامارات العربيه المتحده الصديقه، حيث تولي المجر اهتمام عالً بالتعاون مع الامارات لدورها البارز والمحوري والشريك الاستراتيجي في المنطقه.

وأضاف "نحن فخورون بزيارة 900 ألف شخص للجناح المجري ، ونحن سعيدون بتسليط الضوء على الكنوز الوطنية المجرية، حيث يُركز جناحنا على مصادر المياه الفريده و المياه العلاجيه في دولتنا، كما وانه يقدم المجر كواجهه جذّابه للزوار المهتمين".

وفي كلمته عن العلاقات قال: "لعبت الأيام الـ 170 الماضيه دوراً رئيسياً في تطوير العلاقات التجارية بين المجر والإمارات ، خلال أسابيع الموضوع التي نظمها إكسبو 2020 ، حيث قدمت مئات الشركات المجرية نفسها وأقامت علاقات مع عدد من الشركاء التجاريين في دبي ، وأماكن أخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة و الخليج، ومن المتوقع ان يعقدا الجانبان شراكات مثمرة طويلة الامد.

اضافة الى انه و على هامش اللجنة الاقتصادية المشتركة المجرية - الامارتية الثالثة التي انعقدت الشهر المنصرم تم توقيع خمس اتفاقيات في مجالات عدة كادارة المياه، والمنح الدراسية، والفضاء، واقامة مجلس عمل مجري-اماراتي ، والتعاون بين الاكاديميات الدبلوماسيه بحضور معالي وزير الخارجيه بيتر سييارتو و سمو الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجيه و التعاون الدولي.

يدعو الجناح المجري الواقع في منطقة اليوبيل الزوار لاستكشاف الهيكل الخشبي للجناح ، حيث يعد المبنى جزءًا من فن العمارة المجرية الشهيرة ، ومن أرث المهندس المعماري الشهير إيمرا ماكوڤيتز ، وقد تم تشييده باستخدام تقنية البناء الجاف ، لتقليل الحاجة إلى استخدام المياه بشكل كبير ، وتركز تجربة الزائر في الجناح على موضوع المياه. يوفر لهم معلومات حول 1300 ينبوع حراري في المجر ، ويمنحهم الفرصة لتجربة تجربة غامرة متعلقة بالمياه دون استخدام المياه فعليًا ، فضلاً عن إمكانية تذوق مجموعة متنوعة من المياه المعدنية والمأكولات المجرية الشهية.

وفي نهاية الاحتفال تسلّم السفيـر اسامة نـفّـاع "مفتاح اكسبو دبي 2020 الذهبي" كهدية تذكارية من "المفوض العام والمدير التنفيذي" لأكسبو دبي 2020 في دوله الإمارات.

تتشرف اسرة Budapest with me بتهنئة السفيـر اسامه نـفّـاع بهذه الانجازات الرائعة و المتواصلة على مدى سبع سنوات من العمل المتواصل لرفع اسم بلاده في جميع المناسبات والمواقع، والتهنئه موصولة ايضـاً الى طاقم السفاره في ابوظبي ، والمفوض العام الحكومي و مديرة الجناح وجميع القائمين على جناح المجر في اكسبو دبي 2020. *





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :