facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أيتام ويتيمات في فلسطين


ماهر ابو طير
16-08-2010 03:33 AM

لا يعرف كثيرون ، ان لجنة واحدة للزكاة في الاردن تكفل خمسة وعشرين الف طفل يتيم في فلسطين المحتلة ، واللجنة هي لجنة زكاة المناصرة الاسلامية للشعب الفلسطيني.

اللجنة مرخصة رسمياً وعبر الاف الكفلاء والمتبرعين من الناس تتم كفالة خمسة وعشرين الف طفل ، وقد وصلني البارحة كتيب يشرح نشاطات اللجنة التي ابرزها كفالة الايتام ، وميزة اللجنة انها تجلب للكافل رسائل من الطفل اليتيم وتقارير عن وضعه الصحي والعلمي ، وتتابعه وتبلغك بشكل دوري بآخر تفاصيل وضعه ، وكفالة اليتيم هي خمسة وعشرون ديناراً وهو مبلغ بسيط جداً.

مع كفالة اليتيم هناك تغطية كلفة الحقيبة المدرسية للطالب اليتيم لمن يرغب من المتبرعين ، وكلفة الحقيبة المدرسية هي خمسة عشر دينارا فقط ، وهناك برنامج اخر للايتام يتعلق بتقديم عيديات الفطر والاضحى وقيمة العيدية هي عشرة دنانير.

الله يبسط لك في الدنيا والاخرة اذا تذكرت الايتام في كل بلد عربي مبتلى ، وغير مبتلى ايضا.فوق الاحتلال والحرب عليهم فقر وحرمان.خمسة وعشرون دينارا شهرياً تكفل يتيماً.اذا لم ترغب بكفالة اذهب وادفع خمسة عشر ديناراً ثمنا لحقيبة مدرسية ليتيم.او اذهب وشاركه العيد بعشرة دنانير.شعور عظيم سوف يتملكك ، كن قلباً خافقا لله.

من برامج اللجنة "البرنامج الاغاثي" المختص بتأمين طرود غذائية الى الاهل في فلسطين بقيمة عشرين الى ثلاثين دينارا.اللجنة تغطي غزة والضفة الغربية ، كما ان هناك برامج لاغاثة المنكوبين المتضررين من هدم البيوت وغير ذلك من آفات ومصائب ، وهي لجنة تخاف الله حقا ، ومؤتمنة جدا.

اجمل برامج اللجنة انك تستطيع ان تفطر صائماً في المسجد الاقصى في القدس المحتلة ، وفي المصلى المرواني في القدس المحتلة وفي مساجد اخرى.قيمة وجبة الافطار للصائم الواحد هي خمسة دنانير اردنية ، وبامكان المقتدر ان يدعو الناس الى مائدة افطاره وكأنه هنا ، وهم في المسجد الاقصى او بيوت الله الاخرى التي لا بد ان تبقى عامرة.

طبعا هناك برامج اخرى تدل على الاحتراف والخبرة ، ابرزها تقديم الاضاحي ، وكسوة الشتاء للاطفال والصدقة الجارية لاقامة مشاريع مختلفة ، ومن يعرف نشاطات اللجنة عن قرب يعرف انها لجنة محترمة وخبيرة ونظيفة حقا ، تستحق الدعم في عملها الذي يجري تحت الضوء ، والراغب بالاتصال باللجنة فان هاتفها هو (5697461).

اكفل يتيما في رمضان ، وامسح بيدك على رأس يتيم اخر ، واشترً الحقيبة المدرسية ليتيم اخر ، ولا تنسَ ايتام فلسطين من العيديات ، لان الله سوف يسألنا عن كل يتيم بيننا ، الم يقل حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم "انا وكافل اليتيم في الجنة" قالها رسول الله وصدق من قالها.

الشعب الفلسطيني مساعدته واجب شرعي واخلاقي وانساني ، واحسب ان اهلنا هنا الاكثر عطاء بين العرب ، لتبقى الدعوة مفتوحة في رمضان لفعل الخيرات.

في الاردن سراجات نور وخير ، من هذه اللجنة ، مروراً بصندوق الزكاة ، وتكية ام علي ، وجمعية المركز الاسلامي الخيرية ، ومؤسسات اخرى كثيرة ، لها الاجر والثواب عند الله على ما تفعله ، ولا بد ان نساند هذه المؤسسات لانها خبيرة ومحترفة ومنجزة.

على الاردن النور والسلام ولفلسطين الحرية والتحرير.

mtair@addustour.com.jo
الدستور




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :