facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من يعرف هؤلاء النواب ؟


فارس الحباشنة
31-03-2022 12:18 AM

في نواب لا يعرفهم الاردنيون .. نواب صامتون ، ونواب لا يتحدثون ، ونواب مر عامان ، وهم جالسون تحت القبة لم ينطقوا حرفا واحدا ، ولا قدموا سؤالا او وقعوا على مذكرة او استجاوب نيابي للحكومة .

و لا اريد ان اذكر اسماء واعادة توجيه سؤال للاردنيين هل تعرفوهم ، وهل سمتعوا صوتهم ؟ ولو صغرنا السؤال ايضا في حدود محافظة النائب ، تتفاجأ ان كثيرا من المواطنين لا يعرفونهم ، وان عدنا الى نتائج الانتخابات فانه حصل على نتيجة انتخابية متقدمة وحصد عشرات الاف من الاصوات .

و شخصيا ، بقدر ما اتابع من اخبار وغيرها بحكم مهنتي تفاجات ان هناك نائبا «اسمه فلان» ، واعتذر عن ذكر اسمه لاسباب فنية خالصة .. وقس ذلك على الاف من المواطنين ، ومن باب التحري والمصداقية ، توجهت بالسؤال لاصدقاء هل «فلان « صار نائبا ، والاجابات كانت صادمة بلا ، وانهم لا يعرفونه .

نواب غير معروفين .. ولو على القليل ان النائب نطق مرة واحدة ، لنتاكد ان صوته سليم وان مخارج حروفه سوية ، وانه يعرف التكلم ، وان صوته رخيم او ناعم او غليظ او خشن .

و هل من المعقول ان نائبا يدخل الدورة البرلمانية ويخرج منها دون ان ينطق حرفا واحدا ودون ان يعرفه الناس ولو على الاقل اقاربه وجيرانه واهله وجماعته وسكان محافظته ؟

كيف يعرف المواطنون النواب ؟ واين يبحثون عنهم ؟ اسئلة لا اجد لها اجابات ، وصراحة لو ان الزملاء في مراكز الدراسات واستطلاعات الراي العام يوجهون سؤالا للمواطنين كم نائبا تعرف وذكر اسمائهم ؟

استفتاء شعبي على مجلس النواب ، وان كان الجواب نعم ، واني اعرف النائب الفلاني ، فكيف عرفته ؟ وكما تعلمون هناك نواب عرفوا بسبب هوشات وصوت عال تحت القبة .

و ماذا تفعل مع هؤلاء النواب « نواب الصمت « ، وغدا سوف يزاحمون بالترشح ، ويفوزون باصوات جنونية ويحصدون اعلى النتائج بالانتخابات ؟ ولا تعرف متى يظهرون ويختفون في مواسم الانتخابات ، ويشتغلون على كبسة زر وريموت كنترول ، وكاشباح ليلة خريفية باردة ، يقرعون مراقد النوم ، وينزعون دفء المكان ، ويجلبون اخبار الشر والشياطين ، ويفسدون على الناس متعة النوم .

الدستور





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :