facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النزاع الفلسطيني الاسرائيلي .. ماذا بعد؟


الدكتور عبدالله فلاح الهزاع
02-04-2022 09:45 AM

ثمة حراك اشتدت وتيرته بالآونة الاخيرة من خلال عقد قمة النقب السداسية وزيارة جلالة الملك الى رام الله وزيارة الرئيس الاسرائيلي ورئيس الوزراء الاسرائيلي الى عمان وهذا يؤكد على حرص الاردن الدائم لوصول الاسرائيلين والفلسطينين الى سلام عادل وشامل وحقيقي.

إن التأكيد الدائم والثابت من الاردن على حل الدولتين وان لا حل بديل عنه وهو اقامة الدولة الفلسطينية على حدود ما قبل الخامس من حزيران عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس المحتلة هو المبدأ الوحيد لحل هذا النزاع وان لا بديل عن هذا المبدأ بسبب المصالح الاستراتيجية العليا للاردن المتعلقة بحق العودة والتعويض للاجئين وهذا أمر سيادي أردني أكد عليه جلالة الملك أنه لا حل على حساب الاردن مهما بلغ الثمن المادي أو المعنوي.

وعليه على العالم أجمع أن يفهم أن هذا النزاع وان دام اكثر من سبعين عاما فهو نزاع محدد الاطراف ومحدد الغايات والاولويات وبيدها نزع فتيله وبيدها اشتداد وتيرته وحسب اوراق اللعب السياسية ومحاولات الضغط، و لا يزاود على موقف الدولة الاردنية من هذا النزاع اية دولة او جهة كائنة من كانت والتاريخ يؤكد ذلك.

ومما يجدر ذكره ان طبيعة الثقافة السياسية السائدة تؤكد نظرية المؤامرات لدى البعض ومخاوف لا اصل لها وهذا نسق فكري بائد ولى زمانه لاننا في عصر الحقائق والارقام وعصر ما بعد العولمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :