facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بعد بيع تشيلسي .. أبراموفيتش يحاول شراء فالنسيا الإسباني


10-04-2022 07:59 PM

عمون - سيحاول الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش شراء نادي فالنسيا الإسباني بمجرد اكتمال بيع تشيلسي، حسبما زعم أحد منافسيه على شراء النادي المنافس في الليغا.

وأكد أبراموفيتش الشهر الماضي أنه سيبيع النادي اللندني لكن هناك الآن ما يشير إلى أنه قد يدخل كرة القدم على الفور على أمل شراء النادي الإسباني المتعثر، وسط تقارير تفيد بأن رجل الأعمال السنغافوري بيتر ليم عرض فالنسيا للبيع. هذا وفقًا لما قاله ميغيل زوريو، المنافس على شراء النادي.

وقالت صحيفة ”ميرور“ البريطانية إن تشيلسي لا يزال يبحث عن ممالك جديد وسط أزمة الميزانية، التي تتحكم فيها الحكومة البريطانية في أعقاب عقوبات المملكة المتحدة المفروضة على أبراموفيتش بسبب صلاته المزعومة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتبع هذه العقوبات لاحقًا من قبل الاتحاد الأوروبي (اليويفا)، مما يعني أنه يمكن الاستيلاء على أي من أصوله الموجودة في أراضي الاتحاد الأوروبي وتجميدها.

ويسعى تشيلسي للحصول على مالك جديد في أسرع وقت ممكن، حيث يستمرون في الشعور بتأثير عقوبات حكومة المملكة المتحدة على أصول أبراموفيتش إذ علق بنك باركليز أيضًا الحساب المصرفي للنادي وهناك احتمال أن يواجه البلوز أزمة مالية من الآن وحتى الصيف بسبب الوضع غير المستقر.

ادعى زوريو الآن أنه سيبذل رسميًا محاولته لشراء أسهم في النادي الإسباني من ليم في وقت لاحق من هذا الشهر، حيث سقط فالنسيا في أزمة مالية تحت حكم مالكه الحالي وانتقل من فريق أوروبي بارز إلى فريق يحتل وسط الترتيب في الدوري الإسباني، مع بيع العديد من اللاعبين البارزين وعدم استبدالهم بآخرين على مدار الـ 18 شهرًا الماضية.

وادعى زوريو أن ليم حاول بيع النادي لأبراموفيتش واتهم مالك فالنسيا الحالي بتسريب الأخبار إلى وسائل الإعلام. واقترح زوريو أن الملياردير الروسي هو المنافس الرئيسي الآخر لشراء النادي.

وأشارت تقارير صحفية إسبانية عن رسالة من زوريو تفيد بأن ”بيتر ليم حاول بيع النادي مقابل 250 مليون يورو ولم ينجح. في الآونة الأخيرة، سرب إلى وسائل الإعلام الدولية أن لديه عرضين للشراء عرضي وعرض أبرامويتش. ومن هنا، أخبره أنه إما أنه يضع 50 مليون يورو سنويًا لتعويض الخسائر التي يتكبدها أو يبيعها لنا. سواء أحب ذلك أم لا ”.

كثيرًا ما احتج مشجعو فالنسيا غير الراضين على مالك ناديهم في المواسم الأخيرة واتهموه بتجريد النادي من أصوله تحسبا لبيعه في المستقبل، حيث تم تخفيض ميزانية النادي في السنوات الأخيرة وهناك مخاوف بشأن مستقبلهم على المدى الطويل، مثل غياب الأموال المتاحة.

ووصل فالنسيا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في عامي 2000 و2001، قبل أن يفوز بلقب الدوري الإسباني في عامي 2002 و2004.

بعد أن احتل أحد مراكز المربع الذهبي في موسمي 2017 و2018، لكنه تراجع في السنوات الأخيرة وأنهى الموسم الماضي في المركز 13.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :