facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حكومة اليمن: نجاح مشاورات الرياض "إنجاز تاريخي"


10-04-2022 08:55 PM

عمون - وصفت الحكومة اليمنية، الأحد، نجاح مشاورات الرياض بأنه "إنجاز تاريخي"، وتحول جذري وضع البلاد في المسار الصحيح.

وأوضحت الحكومة على لسان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، أن نجاح المشاورات اليمنية _ اليمنية التي انعقدت بالرياض تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي، أذاب جبل الجليد المتراكم من الخلافات بفعل سنوات الأزمة والصراع، وجمع الطيف اليمني ووحدت كلمتهم.


ووصف الوزير اليمني في سلسلة تدوينات على حسابه في موقع "تويتر"، مخرجات المشاورات بأنها "إنجاز تاريخي أعاد وضع البلاد في المسار الصحيح، ومثلت تحولا جذريا في مسار الأزمة اليمنية ".

ولفت إلى أن المشاورات "أكدت حرص الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي وفي مقدمتهم السعودية، على جمع شمل اليمنيين وتوحيد كلمتهم لاستعادة دولتهم وإحلال السلام وتثبيت الأمن والاستقرار، بما في ذلك الحوثيين الذين ظل الباب مفتوحا أمامهم للانضمام حتى اللحظة الأخيرة"، وفقا للإرياني.


وأشار إلى أن المشاورات كرست إجماع الطيف السياسي والوطني تحت مظلة الشرعية، والامتداد الطبيعي لليمن كجزء من المنظومة الخليجية والفضاء العربي، في مقابل حالة العزلة الحوثية التي ترفض أي دعوة للحوار وحقن الدماء، وتواصل استخدام لغة الحرب وسيلة لتحقيق أهدافها، وتصر على التمترس كأداة بيد إيران.

وثمن الإرياني الجهود التي بذلتها الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، خاصة الأمين العام الدكتور نايف فلاح الحجرف، وسفير مجلس التعاون لدى اليمن سرحان المنيخر، وكافة القيادات والعاملين الذين بذلوا جهودا مضنية طيلة أيام لإنجاح الحدث السياسي الأبرز في اليمن منذ مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وخرجت المشاورات اليمنية اليمنية في الرياض بحزمة من النتائج المهمة لرسم خارطة طريق لمستقبل البلاد، والانتقال من حالة الحرب والتفكك إلى حالة السلام.

وأعلن مجلس التعاون الخليجي، الخميس الماضي، اختتام المشاورات اليمنية- اليمنية بعد 10 أيام من المباحثات التي توجت بتشكيل مجلس رئاسي وهيئة استشارية موسعة واستمرار الشراكة بين اليمن ومجلس التعاون الخليجي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :