facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





غزل حكومي .. وصد اسلامي


ماهر ابو طير
22-08-2010 03:39 AM

يرسل وزير الداخلية نايف القاضي"غمزة غزل" الى الاخوان المسلمين ، عبر حثهم على المشاركة بالانتخابات النيابية ، ويأتي الرد على الغزل ، بعدم التجاوب.

الاسلاميون اذكياء.يرسلون رسائل متنوعة.حادة وغير حادة.الى اليمين والى اليسار.من ذاك الذي يرفض المشاركة حتى لو دعتهم الحكومة الى حوار واستجابت الى مطالبهم ، الى ذاك الذي يقول ان كل المطالب قد تؤجل اذا حدث حوار وتوفرت حسن النوايا ، الى ذاك الذي يرفض اي نوع من المشاركة ، وهكذا تتوالى الرسائل المتناقضة ، من جانب الاسلاميين.

مقاطعة الانتخابات من جانب الاسلاميين تؤثر عليهم سلباً.ومن جهة ثانية تؤثر على سمعة الانتخابات ذاتها ، لانها لم تقف عند حدهم وحدودهم ، اذ قرر آخرون المقاطعة ، وهكذا تتوالى فئات سياسية واجتماعية ومهنية واحدة تلو الاخرى ، لتقاطع الانتخابات.

الرأي الغالب في مطبخ الحكومة ان من يريد ان يقاطع فليقاطع ومن يريد ان يشارك فليشارك ، ولاهمة مرتفعة لاقناع الاسلاميين بالعودة عن قرارهم.غمزة الغزل كانت فقط رفعاً للعتب والله اعلم.

رأي الاستاذ طاهر العدوان المنشور في العرب اليوم ، هام جداً ، وهو يقول ان تل ابيب وواشنطن هما الاسعد بالمقاطعة ، وان على الاخوان ان لايقاطعوا لان المقاطعة هنا تعني اخلاء الساحة السياسية في وجه مرحلة حساسة جداً وخطيرة تتعلق بحل القضية الفلسطينية.

يقول الاستاذ العدوان بمامعناه "حماس محاصرة في غزة ، واسلاميو الاردن سيغيبون عن البرلمان ، وهو غياب يأتي في توقيت لايفترض فيه الغياب".

مالذي جعل الحمائم والصقور في حركة الاخوان المسلمين يأخذون قراراً واحداً ، وهوقرار مثير حقاً ، في تماسكه واجماع المصوتين ، برغم كل تناقضاتهم.

مهما حللت لاتستطيع ان تصل الى السر خلف اجتماع الفريقين على قرار واحد ، والمؤكد ان هناك من قدح صوان عقله بحيث ولدّ دوافع مختلفة لدى كل فريق نحو المقاطعة ، وبحيث تكون دوافع كل فريق مختلفة عن الاخر لكنها تصب باتجاه المقاطعة.

كيف التم "الشامي على المُغربي".هذا هو السؤال الذي يفك جوابه سر قرار غياب الاسلاميين ، وهو سر لانعرفه ويتجاوز الاعتراضات الاعتيادية التي يقدمها الاسلاميون الى الرأي العام لتبرير مواقفهم.

اغلب الظن ، وبعض الظن اثم ، ان لا الحكومة معنية بعودتهم عن قرار المقاطعة ، فيما هم لايريدون ايضا المشاركة ، وغير ذلك هو لعب سياسي بين الجانبين.
mtair@addustour.com.jo
الدستور




  • 1 كرك 14 22-08-2010 | 03:44 AM

    والله مبدع ونيال عمون في كتابها


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :