facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هبوط حاد في مخزونات النفط الأمريكية وتراجع مخزون الوقود


20-04-2022 07:00 PM

عمون - قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء، إن مخزونات النفط والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة هبطت الأسبوع الماضي.

وأضافت الوكالة الحكومية أن ”مخزونات الخام هبطت بمقدار ثمانية ملايين برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 15 نيسان إلى 413.7 مليون برميل“، مقارنة مع توقعات محللين استطلعت ”رويترز“ آراءهم والتي كانت تشير الى زيادة قدرها 2.5 مليون برميل.

وتراجع مخزون البنزين بمقدار 761 ألف برميل إلى 232.4 مليون برميل بينما كان من المتوقع أن يهبط بمقدار مليون برميل.

وانخفضت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 2.7 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 108.7 مليون برميل مقابل توقعات لهبوط قدره 829 ألف برميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي هبط بمقدار 2.25 مليون برميل يوميا.

إلى ذلك، أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن صادرات الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفعت الأسبوع الماضي، لأعلى مستوى منذ آذار/مارس 2020 .

وأشارت البيانات إلى أن ”صادرات الخام زادت إلى 4.3 مليون برميل يوميا“.

ومن ناحية أخرى، قالت الوكالة الحكومية إن إنتاج النفط الأمريكي قفز إلى 11.9 مليون برميل يوميا، وهو أعلى مستوى منذ أيار 2020.

وكانت أسعار النفط العالمية عوضت في وقت سابق الأربعاء، الخسائر الكبيرة التي تكبدتها في الجلسة السابقة، مع تركز الاهتمام على نقص المعروض من روسيا وليبيا.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 66 سنتا بما يعادل 0.6 بالمئة إلى 107.91 دولار للبرميل، في حين ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط في عقود أقرب استحقاق التي يحل أجلها اليوم 46 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 103.02 دولار للبرميل.

وهبط الخامان 5.2 بالمئة في معاملات متقلبة أمس الثلاثاء، بعدما خفض صندوق النقد الدولي أمس، توقعاته للنمو العالمي بنقطة مئوية كاملة تقريبا، مشيرا إلى الآثار الاقتصادية لحرب روسيا في أوكرانيا وحذر من أن التضخم يعد الآن ”خطرا واقعا وواضحا“ في العديد من الدول.

وتقلبت أسعار النفط العالمية، ورفعتها توقعات نقص الإنتاج بعد فرض عقوبات على روسيا ثاني أكبر مصدر للنفط في العالم وأحد الموردين الرئيسيين لأوروبا.

لكن توقعات تراجع النمو العالمي واستمرار إجراءات الإغلاق بسبب ”كوفيد-19“ في الصين أضرت بالطلب في أكبر مستورد للنفط في العالم.

وعلى جانب العرض، جاء إنتاج مجموعة ”أوبك+“ أقل بواقع 1.45 مليون برميل يوميا من المستوى المستهدف في آذار/مارس، وأنتجت روسيا بما يقل 300 ألف برميل يوميا عن المستهدف.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :