facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قانون العقوبات .. لا يمكن إرضاء الجميع؟


ولاء الريالات
22-04-2022 04:39 PM

لقاءات متعددة عقدتها اللجنة القانونية في مجلس النواب لمناقشة التعديلات المقترحة على قانون العقوبات الجديد وبحضور مختلف من لهم علاقة بالقانون.

اللجنة وبعد هذه اللقاءات اتفقت على العديد من الأمور والتي تهم أطراف المعادلة وخاصة ما يتعلق بالمتعثرين ماليا وترتيب العلاقة وتسويتها بين طرفي المعادلة.. الدائن والمدين.

في مثل هذه القضايا من الصعب إرضاء كافة الأطراف، غير أن مجلس النواب حين البدء بالمناقشة عليه أن يعي تماما بأن حبس المدين في كل دول العالم تقريبا بات من الماضي، ولا يجوز حجز حرية إنسان بسبب قضية مالية او دين بسيط.

لا شك المسألة شائكة وغاية في التعقيد في الأردن، والكثير من التدخلات تحدث في مثل هذه القضايا، وأحيانا تغلب المصالح الشخصية دون النظر لواقع المواطن الإقتصادي والمعيشي.

وحتى لو أقر المجلس النيابي ما ذهبت إليه اللجنة القانونية، فالكثيرون يأملون تأجيل التنفيذ لما بعد عام او عامين حتى يلتقط المواطن أنفاسه ويحاول تدبر أموره بعد ظروف جائحة كورونا والاوضاع الصعبة التي مازالت ماثلة أمام الجميع.

مرحلة إقتصادية غاية في الصعوبة، ونأمل أن تغلب مصلحة الوطن وظروف المواطن فوق اي اعتبارات، فما لنا نعيش تحت وطأة الوباء اللعين وما فعله بحياتنا.

وحمى الله بلدنا من كل شر ووباء، وكل عام وشعبنا الطيب بألف خير في هذه الأيام الفضيلة وقرب حلول العيد المبارك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :