facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرئاسة الأوكرانية: زيلينسكي يجتمع مع بلينكن وأوستن في كييف


25-04-2022 02:33 AM

عمون - عقد اجتماع، مساء الأحد، بين الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، ووزيرَي الخارجية والدفاع الأميركيَين، أنتوني بلينكن، ولويد أوستن، في كييف، بحسب الرئاسة الأوكرانية.

وقال، أوليكسي أريستوفيتش، أحد مستشاري الرئيس الأوكراني، في مقابلة نُشرت مساء على يوتيوب "إن الأميركيين في كييف اليوم، يتحدثون في هذه الأثناء مع الرئيس"، في لقاء هو الأول بين زيلينسكي وممثلين عن الإدارة الأميركية في أوكرانيا منذ بداية الغزو الروسي لهذا البلد في 24 فبراير.

وكتب زيلينسكي على تويتر قبيل الساعة 21,00 بتوقيت غرينتش، "الصداقة والتعاون بين أوكرانيا والولايات المتحدة أقوى من أي وقت مضى"، من دون أن يعطي تفاصيل إضافية.

ويفترض أن تركز النقاشات خصوصا على إرسال أسلحة أميركية لأوكرانيا.

وكرر أريستوفيتش رغبة كييف في تلقي "أسلحة هجومية"، قائلا "طالما أننا لن نستطيع شن هجوم مضاد، ستكون هناك، بوتشا جديدة، كل يوم"، في إشارة إلى المدينة الواقعة في الضواحي الشمالية الغربية لكييف والتي أصبحت رمزا لفظائع ارتكِبت خلال الاحتلال الروسي للمنطقة في مارس.

وتابع "لم يكن المسؤولون الأميركيون ليأتوا إلى هنا لو لم يكونوا مستعدين لإعطاء" أسلحة.

وأشار إلى أن "خطوط الدفاع على وشك الانهيار" في مدينة ماريوبول الاستراتيجية في جنوب أوكرانيا والخاضعة إلى حد كبير لسيطرة الجيش الروسي وحيث يتحصن آخر المقاتلين الأوكرانيين مع أعداد من المدنيين في مجمع آزوفستال.

وكان آخر لقاء وجها لوجه بين زيلينسكي ومسؤول أميركي كبير في 19 فبراير في ميونيخ، مع كامالا هاريس، نائب الرئيس الأميركي، قبل خمسة أيام من الغزو الروسي.

وبينما ينقل الغرب معدات عسكرية إلى أوكرانيا، أكد زيلينسكي مرارا أن بلاده بحاجة إلى المزيد من الأسلحة الثقيلة، بما في ذلك أنظمة الدفاع الجوي بعيدة المدى والطائرات الحربية.

(الحرة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :