facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حركة تسوق نشطة بأسواق الأغوار الشمالية والكورة


30-04-2022 04:42 PM

عمون - تشهد الأسواق التجارية في لواءي الأغوار الشمالية والكورة غربي إربد ، حركة تسوق نشطة بالتزامن مع قرب حلول عيد الفطر السعيد.

وتركزت حركة الشراء على مستلزمات العيد من الملابس والأحذية والحلويات خاصة خلال فترة المساء وما بعد منتصف الليل. ووفق تجار في أسواق الشونة الشمالية والمشارع ودير أبي سعيد ، فإن حركة التسوق جيدة خلال الأيام الماضية ويتوقع زيادتها خلال اليوم السبت ويوم غد الأحد قبيل حلول عيد الفطر. واشاروا إلى أن القطاع التجاري يعول على تعويض مبيعاته المتدنية لا سيما في قطاع الملابس والأحذية الذي واجه ركوداً خلال العامين الماضيين بسبب انعكاسات أزمة كورونا.

وقال المواطنان أحمد هنداوي ونايف القويسم من لواء الأغوار الشمالية إنه بالرغم من ضعف القدرة الشرائية للمواطنين إلا أن الإقبال على التسوق لا سيما المتصل بشراء ملابس الأطفال بدت جيدة خاصة مع الغاء القيود التي فرضتها جائحة كورونا خلال الاعياد الماضية.

وبين علي بني ياسين وياسر بني حمد من لواء الكورة ، أن أسعار مستلزمات العيد ارتفعت خلال الأيام الماضية في محال الالبسة والاكسسوارات وألعاب الأطفال، داعين إلى مراعاة ظروف الأسر المعيشية والالتزام بهامش ربح معقول من اصحاب المحال التجارية.

ولفت مواطنون إلى أن غالبيتهم يقصد أيضاً أسواق مدينة إربد التي توفر أنواعا عديدة من البضائع تمنح المتسوقين حرية الاختيار بناء على الجودة والأسعار التنافسية. إلى ذلك، استكملت متصرفيتا لواءي الأغوار الشمالية والكورة تجهيزاتها لعيد الفطر السعيد من خلال إعداد خطط لإدامة الخدمات المقدمة للمواطنين، وبخاصة في قطاعات الصحة والمياه والبيئة.

واكد متصرف لواء الأغوار الشمالية الدكتور علي الحوامدة ومتصرف الكورة بكر الكعابنة، إدامة الخدمات في عطلة العيد من ضخ مياه الشرب لسد احتياجات المواطنين، وادامة النظافة العامة والرقابة على الأسواق بالتنسيق مع البلديات ومختلف الجهات المعنية.
واشارا إلى تكثيف الرقابة على الأسواق في مجال الغذاء والمواد التموينية خلال الأيام الماضية من قبل لجان الصحة والسلامة العامة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

(بترا - أشرف الغزاوي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :