facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الدكتور معروف البخيت


الدكتور عبدالله فلاح الهزاع
03-05-2022 11:20 AM

السياسي القادم من دوائر الجيش و المخابرات و الخارجية و الديوان الملكي ، كانت نشأته شعبية متواضعة مما جعله حريصا كل الحرص على مصلحة الشعب إذ قاوم دعاة رفع الأسعار في حكومته و أخرجهم من حكومته .
استطاعت حكومته الثانية الموازنة بين الشأن الداخلي و الخارجي و قيادة المرحلة ببراعة سياسية ، إبان موجات الربيع العربي التي أطاحت بأنظمة سياسية عريقة و زعماء دول كبيرة اكبر من حجم الدولة الاردنية بكثير .
الحقيقة تقول ان لا مواقف مسبقة لديه تجاه الاخوان المسلمين او غيرهم ، و انما مؤشر المصلحة الوطنية العليا هو معيار الاختلاف او الاتفاق بينه و بين اي جهة أيا كانت تكون .
وقد عرض على الاخوان المسلمين المشاركة في حكومته الا انهم آثروا عدم المشاركة لاسباب شخصية و مصالح ضيقة على حساب الوطن و الدولة .
يشهد له الجميع بفكره الاستراتيجي العميق و موضوعيته و نزاهته الشخصية على مستوى التعيينات و الحفاظ على اموال الدولة و نزاهة عمله الديمقراطي الا ان بعض اجنحة الدولة كانت تغرد خارج السرب كما ظهر في تزوير الانتخابات عام ٢٠٠٧ .
كان صاحب مشروع اصلاح سياسي سابقا لعصره و كما يطالب دعاة الاصلاح و التغيير و قبل اكثر من عشر سنوات حدد فيه المهام و المسؤوليات لكل جهة من جهات الدولة على كافة اصعدة التغيير الثقافي و الاجتماعي و الاقتصادي .
كم نحن اليوم بحاجة لامثال دولة الدكتور معروف البخيت في زمن انعدم امثاله لانقاذ الدولة من استحقاقات مستقبلية ستفرضها المراحل القادمة بكل تأكيد .
و الله من وراء القصد .
و كل عام و انتم بخير .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :