facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توافق أردني برازيلي على زيادة التبادل في المنتجات الزراعية


08-05-2022 03:37 PM

عمون - اتفق الأردن والبرازيل اليوم الأحد على زيادة التبادل في المنتجات الزراعية بين البلدين.

جاء ذلك خلال اجتماع في وزارة الزراعة ضم وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ووزير الزراعة والثروة الحيوانية والتموين البرازيلي اركوس مونتيس والسفير البرازيلي لدى المملكة روي آمارال.

وأشاد الحنيفات بالعلاقات الطيبة التي تجمع البلدين مؤكدا على أن جلالة الملك اول من دق ناقوس الخطر فيما يتعلق بالأمن الغذائي العالمي.

وأشار الى انه بالرغم من شح الموارد إلا أن المملكة دولة منتجة وتصدر منتجاتها الزراعية إلى اكثر من 60 دولة في العالم وهي شريكة في تحقيق الأمن الغذائي العالمي الذي يحتاج تظافر الجهود لتحقيقه نظرا للازمات الممتدة التي يشهدها العالم وأثرها على الغذاء.

وقال إن هذه الزيارة ذات أهمية كبيرة في رفع الميزان التجاري وتشجيع الجانب البرازيلي على استيراد المنتجات الأردنية ذات الجودة العالية مثل التمور وزيت الزيتون الاردني والاسمدة.

ومن جهته شكر الوزير البرازيلي حسن الضيافة والترتيب وأكد على أهمية الزيارة وانفتاح البرازيل للتعاون مع المملكة والتطلع لفتح أفاق للصادرات الأردنية إلى السوق البرازيلي وتوافق يخدم كلا الدولتين ويترجم الصداقة بينهما مؤكدا على اهتمام البرازيل بزيادة الصادرات الأردنية من الاسمدة والتمور وزيت الزيتون ضمن المرحلة القادمة.

وقد تم التنسيق لزيارة وفد من القطاع الخاص الاردني لزيارة البرازيل في الأسبوع القادم للتشاركية في دراسة الأسواق في كلا البلدين وإعطاء الاولوية لصادراتنا من التمور وزيت الزيتون والاسمدة.

كما تم تنسيق عدد من الزيارات للوفد البرازيلي المرافق على المركز الوطني للبحوث الزراعية والمؤسسة التعاونية وكبرى شركات الاسمدة في المملكة وعدد من المحطات مع القطاع الخاص من أجل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين ورفع صادراتنا إلى السوق البرازيلي.

وتم مناقشة عدد من المواضيع التي تخص الثروة الحيوانية مثل الشهادات الصحية البيطرية والتعليمات الناظمة والأعلاف.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :