كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





آفطر عندكم الصائمون


سليم المعاني
27-08-2010 11:55 PM

منذ غزوها للعراق ...وتدمير البنية التحتية لبلاد الرافدين ومؤسساته العلمية والحضارية ... وتشريد الملايين من مواطنيه ومحاولة ابادة واغتيال شعب بأكمله ... واستباحة أرضه وسمائه ومائه ونشر الفوضى والخراب والدمار في شتى ارجائه ... مستندة الى حجج واهية تساقطت تباعا وكشفت الوجه البشع للساسة والسياسة الامريكية في مختلف ارجاء العالم مستهدفة بالدرجة الاولى العالمين العربي والاسلامي ... ومن ثم عدة أقطار في امريكا اللاتينية المناهضة للسياسة الامريكية ... والشواهد على ذلك كثيرة ... وتغذية الصراع وتأجيجه في الصومال وباكستان وافغانستان واليمن والسودان ولبنان ...... وتصنيف الدول حسبما المزاج الامريكي فسوريا وايران وكوريا الشمالية " محور دول الشر " ... ومصادرة حق الدول بأن تكون نووية ... بينما الملاك الامريكي غارق في نشر الفوضى الخلاقة في اقطار شتى لاهداف محض امريكية حيث تعتبر الاستقرار في العالم العربي عائقا أساسيا أمام تقدم مصالح الولايات المتحدة في المنطقة .. منذ ذاك الزمن الذي اعتبر فيه بعض المفكرين ان العالم العربي ككيان سياسي مؤثر قد انتهى ... بدأت السفارة الامريكية في الاردن اقامة حفل افطار رمضاني توجه الدعوة اليه لثلة من علماء المسلمين ورجال الدين المسيحي وعدد من الكتاب والصحفيين وشخصيات من المجتمع المحلي .. بالاضافة الى المؤلفة قلوبهم !!

لا ادري كيف يستمريء المدعون " بلع " اللقيمات المجبولة بالدم والبلطجة الامريكية ؟ وكيف يتلقون الخطبة العصماء أو الكلمة التي يوجهها سعادة السفير الى مدعويه وهو يسوق عليهم نهج سياسة بلاده دون ان يرف له جفن أو يقف رجل رشيد واحد من بين المدعوين ويرد كلامه اليه ؟؟ أو يقول كلمة حق في حضرة تسويق الباطل .

يبدو أن الساسة الامريكيين يدركون المثل العربي التليد " اطعم الفم تستحي العين " في الوقت الذي يسعى فيه حضرات المدعوين نحو بريق زائف .

يبدو لي ان احد المدعوين من أصحاب الفضيلة وخلال مغادرته حفل الافطار الامريكي اقترب من سعادة السفير وهمس في اذنه " أفطر عندكم الصائمون وأكل طعامكم الأبرار وصلت عليكم الملائكة " وعندما تفاجأ فضيلة الشيخ الذي يليه بالدعاء ... ولكيلا تفوته المناسبة استحضر دعاء آخر وهمس فضيلته في اذن سعادة السفير // اللهم أطعم من أطعمني وأسق من أسقاني // في الوقت الذي التفت فيه سعادته يمنة ويسرى يبحث عن مترجم يترجم له ما قد سمع !!

ssakeet@hotmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :