facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





بيع ديناصور مقابل 12.4 مليون دولار


16-05-2022 01:46 PM

عمون - حقق هيكل عظمي لديناصور "رابتور"، سعرا قياسيا بلغ ضعف التقديرات الأولية، وذلك خلال مزاد علني أقيم في دار كريستيز في نيويورك.

وفتح الديناصور الذي عاش قبل 110 ملايين سنة، شهية هواة جمع الآثار والتحف، إذ تم بيعه مقابل 12.4 مليون دولار، لمشتر لم يكشف عن هويته.

وأضحى هذا الديناصور من بين أكثر الديناصورات شهرة في العالم، بعد طرح فيلم "حديقة الديناصورات" في عام 1993. وهو من فئة "دينونيشاس" العملاقة، ويتكون من 126 عظمة متحجرة ويبلغ طولها أكثر من 3 أمتار، وهو رشيق ذو قدمين معروف بمخالب خطيرة على قدميه.

وتم العثور على الهيكل في ولاية مونتانا غربي الولايات المتحدة في عما 2013، وهو يعود إلى أوائل العصر الطباشيري أي منذ 115 إلى 108 ملايين سنة.

وتمت تسميته Deinonychus باسم مخلبه المميز والقاتل في كل قدم، وأن الكلمة تعني المخلب الرهيب في اليونانية القديمة، والمخلب على شكل منجل ومرفوع عن الأرض عندما لا يكون قيد الاستخدام للحفاظ على حدته المميتة، ويستخدمه الحيوان لنزع أحشاء فريسته.

وكان المزاد قدر السعر الأولي للهيكل العظمي بـ 6 ملايين دولار في البداية، لكنه بيع بضعف ذلك، وسط إقبال متنافسين من مختلف دول العالم، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز".

وجذبت هذه القطعة الأثرية النادرة بشكل استثنائي انتباه هواة الجمع من جميع أنحاء العالم، حيث تنتمي الغالبية العظمى من حفريات الديناصورات إلى المتاحف.

ولا يخفي علماء وباحثو حفريات انزعاجهم من بيع هذه العظام الثمينة لأشخاص عاديين، لأن هذه الصفقات تعني ضياع الفرصة أمام المختصين حتى يجروا دراساتهم ويكشفوا المزيد من الأسرار عن كوكب الأرض.

ومؤخرا بيع هيكل عظمي يبلغ طوله 8 أمتار، في مزاد مقابل 6.6 مليون يورو، إلى جامع خاص في الولايات المتحدة، يُقال إنه وقع في حب أكبر ترايسيراتوبس اكتشف على الإطلاق.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :