facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إصلاحات اقتصادية وزراعيّة ومواقع فاعلة .. البلاونة والحنيفات انموذجا


حاتم القرعان
24-05-2022 10:46 PM

قلما تجدُ في نفقٍ مظلمٍ النّور ، وأصوات هُنا وهُناك تبحث سيّر عجلة الإصلاح ، نصفها مجازاً وآخر من نور ، والجميع يرنو " الوطن ، الوطن " ولكن من يفعل .

في الكثير من المواقع والوزارات الحكوميّة ، ولكلّ وزارة داخل الحكومة جملة من الإمكانيات والميزات ، ولكن الدّور الفاعل دائماً يطفو على السّطح .

من خلال لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بعدد من المسؤولين لمتابعة خطط الحكومة للتشغيل ، وقال " أن محاربة البطالة وتوفير فرص عمل مستدامة، هما الأولوية بالنسبة للعام الحالي" .

وشدد جلالته أن محاربة البطالة تتطلب التعاون والتنسيق بين القطاعين العام والخاص، والعمل من خلال خطط مدروسة وواضحة على أن يتابع تنفيذها بشكل دوري.

من خضم المعارك ، ومن بين غبار خيل رجالات الوطن المُصلحين …
معالي المهندس خالد الحنيفات وزير الزّراعة ، وعطوفة المهندس محمّد البلاونة مدير مؤسّسة الإقراض الزّراعيّ ، من الرّجال المُخلصين لله والوطن والملك ، وكثيراً ما ترى أو تسمع عنهما جرّاء المشاريع الخلّاقة التي يأتوا بها رُغماً عن كلِّ المنغّصات .

الحنيفات والبلاونة ، يعملان تحت خيوط الشّمس لا الظّلام ، ولا تنفكُ متابعتهم للمشاريع التي تعمل تحت مظلة وزارتهم وعملهم ، وسبق وتقدّم الحنيفات بمشروع تمكين المرأة من بيتها ، وتقديم القروض لها لتكون بذلك جزءً فاعلاً في المجتمع ، وتمكينها من الإعتماد على نفسها ، والكثير من المشاريع الزّراعيّة للمواطنين .

الحنيفات ، نتابع ونتواصل مع المشاريع الريادية ذات القيمة الاقتصاديّة المضافة ، والتي تشكل اثر تشغيليّ وعائد ماليّ على المزارع.

مشروع الإقراض لخريجي الجّامعات …
جهود متواصلة ، وعمل دؤوب ، وطاقات مبذولة يسعى من خلالها معالي الحنيفات وعطوفة البلاونة ، وذلك للحد من مشكلة البطالة لخريجي الجامعات والطلبة الأردنيين ، وجاء المشروع لإقراض الطالب المتخرّج الجامعة على مبلغ مالي يصل الى حد ٥٠٠٠٠ يمكنه من إنشاء مشروعه الخاص بهِ والإعتماد على النّفس ، وهذا يتناسب مع طرح جلالة الملك عبدالله الثاني في التنسيق بين القطاعين العام والخاص ، وحل مشكلة البطالة من خلال إيجاد المشاريع الفاعلة المستدامة .

من خلال متابعتك لوزارة الزّراعة ، تجد بأن هذه الوزارة تطمح دائماً لتوفير فرصة العمل والمشاركة ، وتثبت دائماً أن سلّة الأردن الغذائيّة لا يمكن العبث بها ، بل وجب تطويرها والحفاظ عليها .

الحنيفات والبلاونة إنموذجاً للمسؤول الذي يحب الأرض ، ويعشق القمح ، ويخاف أيام العِجاف ، لمعاليكم وعطوفتكم الشّكر .
حفظ الله جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمين





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :