facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





كندا تؤكد إصابة 25 مواطنا بجدري القردة في كيبيك


26-05-2022 08:28 PM

عمون - أكدت السلطات الصحية الكندية إصابة 25 شخصاً بجدري القردة في مقاطعة كيبيك.

وقال مدير الصحة العامة في المقاطعة الدكتور لوك بويلو في بيان اليوم الخميس، إن لدينا 25 إصابة تم تأكيدها وهناك حالات أخرى من 20 إلى 30 حالة قيد التحقيق .

وأشار بويلو إلى أن وكالة الصحة العامة الكندية سلمت كمية صغيرة من لقاح إمبفاميون لمكافحة جدري القردة إلى كيبيك من المخزون الاستراتيجي الوطني للطوارئ الكندي من أجل تعزيز خطة الاستجابة الخاصة بها، مبيناً أن المقاطعة سوف تزود أولئك الذين كانوا على اتصال وثيق بالشخص المصاب بالمرض بجرعة واحدة من اللقاح .

وأوضح بويلو أن بقاء المصاب معزولاً قدر الإمكان يعتبر جزءاً من محاربة العدوى، مؤكداً أهمية تجنب الاتصال بالأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة وكذلك النساء الحوامل، مشيرًا إلى أن الوضع خطير ولكنه من غير المتوقع أن يصل مستوى الإصابة بجدري القردة إلى مستوى مماثل للإصابة بفيروس كورونا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :