facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





احتفالات الاستقلال تتواصل في محافظات المملكة


26-05-2022 11:08 PM

عمون - واصلت محافظات المملكة اليوم الخميس الاحتفال بعيد الاستقلال الـ 76، والذ صادف يوم أمس الاربعاء 25-5-2022.

* حدائق الجبيهة

تواصلت الاحتفالات اليوم الخميس بمناسبة عيد استقلال المملكة السادس والسبعين لليوم الثاني في حدائق الجبيهة التي اعدتها امانة عمان مسبقاً.

واستقبلت الحدائق آلاف الزوار والمحتفلين الذين شاركوا في فعاليات المهرجان المختلفة من العاب للاطفال والكبار ومسابقات كرنفالية وسينما خارجية تعرض افلاماً للاطفال وفقرات ترفيهة وعروض تنكرية والعاب خفة.

وكانت الامانة، قد خصصت مساحات للمطاعم والبازارات الشعبية التي عرضت منتوجات ومشغولات يدوية شهدت اقبالاً كبيراً من قبل الزوار الذين اشادوا بمستوى الخدمة المقدمة والتنظيم خاصة لكبار السن وذوي الاعاقات، حيث خصصت لهم عربات نقل من الابواب الرئيسية الى داخل المهرجان.

وكانت امانة عمان، قد عملت على تأهيل حدائق الجبيهة البالغة مساحتها نحو 55 دونماً والتي شغلتها مدينة الجبيهة الترويحية سابقاً، حيث قامت بانشاء الممرات والارصفة والاضاءة والشوارع الداخلية والعاب الاطفال والمرافق الصحية والملاعب.

وكان امين عمان الدكتور يوسف الشواربه، قد افتتح يوم امس حدائق الجبيهة تزامناً مع الاحتفال باستقلال المملكة لتكون متنزهاً عاماً للمواطنين على أن تبقى مفتوحة أمام الزوار حتى بعد الانتهاء من المهرجان الاحتفالي الذي سيتمر حتى يوم بعد غد السبت.

وعبرت المواطنة هدى محمد عن فرحتها واعتزازها بهذه المناسبة، مشيرة إلى أن عيد الاستقلال يمثل طموحات وتطلعات الشباب في النهضة وتحفيزهم على العطاء معتبرة مثل هذه المهرجانات لا تعد ترفيها فقط وانما تعزز في نفوس الاطفال والكبار معاني القيم السامية في حب الوطن والولاء لقيادته الحكيمة.

وقال الشاب ليث عليان، إن تخليد ذكرى الاستقلال تعتبر مناسبة وطنية تزرع فينا روح المواطنة وتربط ماضي المملكة الزاخر بحاضرها المشرق وان الشباب الاردني يقدر عالياً اهتمامات جلالة الملك عبد الله الثاني بقطاع الشباب ويثمن الدعم المتواصل والتوجيهات المتتالية من جلالته نحو الاهتمام بهم وحاجاتهم وتلبية طموحاتهم واشاركهم في كافة الجوانب.

* المدرج الروماني ووسط البلد

كشف الناطق باسم امانة عمان الكبرى الدكتور ناصر الرحامنة، أن عدد الحضور لاحتفالات الاستقلال في المدرج الروماني والساحة الهاشمية في العاصمة عمان فاق الـ 25 ألف شخص اليوم الخميس.

وأكد الرحامنة لـ عمون أن الاحتفالات تسير وفق ما هو مخطط لها وسط تعبير عن الفرح والابتهاج من قبل المواطنين.

* الرصيفة تحتفل بعيد الاستقلال

واصلت الفاعليات الرسمية والشعبية في لواء الرصيفة اليوم الخميس احتفالاتها بمناسبة عيد استقلال المملكة السادس والسبعين الذي صادف أمس الاربعاء.

وشاركت الفاعليات في مسيرات حملت العلم الاردني وصور جلالة الملك عبدالله الثاني وجابت مناطق اللواء عبرت فيها عن اعتزازها بالمناسبة الوطنية الاغلى على قلوب كل الاردنيين.

وقال متصرف لواء الرصيفة الدكتور محي الدين العدوان، إن ابناء الوطن يحق لهم دائماً أن يفتخروا ويفرحوا باعيادهم الوطنية التي تتوالى لتعمق الانتماء والولاء للوطن والقيادة الهاشمية المجيدة.

واستذكر العدوان اسمى معاني التضحيات التي قدمتها الاجيال السابقة لتحقيق الاستقلال وبناء الدولة الاردنية القوية الراسخة لتتمكن الاجيال الحالية والقادمة من الحياة الكريمة واستكمال بناء وتعزيز مؤسسات الدولة في مئويتها الثانية لتكون اقوى واعلى شأنا بين كل الدول.

بدوره، دعا رئيس بلدية الرصيفة شادي الزيناتي إلى استلهام العزيمة والهمة العالية من الأباء والأجداد الذين أسسوا الدولة الاردنية القوية واقاموا مؤسساتها الراسخة بقيادة هاشمية حكيمة واجهت كل التحديات والمخاطر داخلياً وخارجياً لتضع الاردن عالياً بين كل دول العالم.

واشار الزيناتي للتطور الذي يشهده الأردن في جميع القطاعات والتوسع الكبير في الاعتماد على الذات بإدارة الشؤون الداخلية في كل البلديات لتحقيق اللامركزية في الادارة ومشاركة المواطن في ادارة شؤونه الحياتية.

* الكرك

وواصلت الفعاليات الشعبية والرسمية في محافظة الكرك مساء اليوم الخميس الاحتفال بمناسبه عيد الاستقلال في ساحة قلعة الكرك.
واشتمل الاحتفال على فقرات ترفيهية وألعاب وفقرات فنية تراثية تغنت بالوطن وقيادته والإنجازات الكبيرة التي تحققت في مختلف المجالات.

واشار عدد من الحضور إلى أن الاحتفال بمناسبة عيد الاستقلال السادس والسبعين هذا العام يأتي بعد انتهاء جائحه كورونا وانطلاق مسيره التحديث والإصلاح السياسي والتشريعي ترجمة لأعمال اللجنه الملكية للإصلاح.

* الزرقاء تواصل الاحتفال بعيد استقلال المملكة 76

واصل مواطنو محافظة الزرقاء اليوم الخميس احتفالهم بعيد الاستقلال 76 للمملكة في مدينة الأمير محمد للشباب بحضور لافت للفاعليات الرسمية والحزبية والسياسية والشعبية من كافة مناطق المحافظة.

واشتملت فقرات الاحتفال اليوم على أغان وأهازيج وطنية تحاكي معاني الاستقلال والمنجزات الوطنية التي تحققت خلال المئوية الأولى من تأسيس الدولة الأردنية ، وعلى عروض مسرحية وعروض فلكورية لفرقة جرش وألعاب ترفيهية ومسابقات وتوزيع جوائز على الحضور ، اضافة الى فقرة لأغان وطنية قدمها الفنان حسين السلمان.

يشار إلى ان الاحتفالات بعيد الاستقلال ستستمر يوم غد الجمعة في مدينة الأمير محمد للشباب وستتضمن العديد من الفقرات الفلكلورية والأغان الوطنية والشعبية والعروض المسرحية التي تحاكي المناسبة.

* اربد: اكثر من 30 الف يشاركون في مهرجان الاستقلال

تابع اكثر من 30 الف شخص فعاليات اليوم الثاني من مهرجان الاستقلال في اربد الذي تحتضنه مدينة الحسن الرياضية ضمن احتفالات المحافظة بالعيد السادس والسبعين لاستقلال المملكة.

وتفاعل الجمهور الكبير الذي احتشد بموقع الاحتفال مع الفقرات المنوعة التي تضمنتها فعاليات وانشطة اليوم الخميس التي تابعها محافظ اربد رضوان العتوم والحكام الاداريونومدراء الدوائر الرسمية ورئيس مجلس محافظة اربد خلدون بني هاني ورئيس غرفة التجارة محمد الشوحة.

وتضمنت فعاليات اليوم الثاني على عروض لموسيقات القوات المسلحة الاردنية (الجيش العربي)وفقرات فلكورية لفرقة السلط ومسابقات ثقافية وطنية تخللها توزيع جوائز على الفائزين بالاضافة الى عروض مسرحية للاطفال ورسم على الوجه وتشكيلات فنية بالبالونات فيما اختتم الفنان الاردني بشار السرحان فعاليات اليوم بمجموعة من اغانيه الوطنية.

وفي موازاة الجانب الاحتفالي للمهرجان واصل البازار الخيري للجمعيات والاسر المنتجة توسيق منتجاته مباشرة للجمهور حيث اشتمل البازار على 75 طاولة عرض تنوعت بين الماكولات الشعبية والحرف والمشغولات اليدوية.

وعبر عدد من المواطنين تابعوا الفعاليات عن فرحهم واعتزازهم بهذه المناسبة الغالية واجواء الفرح التي وفرتها فعاليات الاحتفال لجميع افراد الاسرة وسط اجواء احتفالية وكرنفالية جسدت معاني وقيم الاستقلال المجيد ومدى الفخر والاعتزاز بهذه المناسبة التي تشكل من وجهة نظرهم مصدرا للعطاء والاستمرار في مسيرة البناء والتطوير.

* تواصل إحتفالات الطفيلة بعيد الاستقلال

تواصلت لليوم الثاني على التوالي فعاليات الاحتفال بعيد الاستقلال في محافظة الطفيلة ، وسط أجواء احتفالية مميزة عبرت فيها الفعاليات الشعبية و الشبابية عن اعتزازها بالمنجزات والمكتسبات الوطنية التي تحققت في مختلف الصعد والمجالات .

وشهدت احتفاليه مساء اليوم الخميس ، موسيقى دي جي والرسم على وجوه الأطفال و تشكيل البالونات و عرض للمنتوجات في البازار الخيري الذي نظمته الجمعيات الخيرية والتعاونية احتفاء بهذه المناسبة الاغلى ، وبالإضافة لعروض مسرحية للأطفال و العاب و عرض فلكلوري ( فرقة معان ) ومسابقات و وصلات غنائية للفنان الأردني سعد أبو تايه الذي تغنى بالوطن و انجازاته و قيادته.

وحضر الاحتفالية محافظ الطفيلة الدكتور محمد أبو جاموس و مدراء المؤسسات في القطاعين العام والخاص وشيوخ ووجهاء العشائر والفعاليات الشبابيه ورؤساء مؤسسات المجتمع المدني وعدد كبير من القطاع النسائي.

وعبر عدد من المواطنين عن سعادتهم بالمشاركة في فعاليات عيد الاستقلال وعن معاني الانتماء والولاء للوطن وحبهم وتقديرهم الى جلالة الملك عبد الله الثاني.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :