facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حكومة بشر الخصاونة .. الجّانب المُشرِق


حاتم القرعان
04-06-2022 12:04 PM

قد تجدُ الإختلاف المتباين في تعريف السّياسة دائماً، فمنهم من يرى بها علاقة الحكومة بالشّعب، ومنهم من يرى بها كيفيّة توزيع القوّة والنفوذ، ويبقى لهذا المصطلح الأثر في حياة الفرد والمجتمع.

كذلك يختلف الشّعب مع مفهوم "الرضى من الحكومات" فمنهم مؤيداً ومنهم من ينتقد، أحياناً يصيب الشّعب وأحياناً تصيب الحكومة، وتبقى عمليّة الرضى في "ذبذبات" واضحة، في التّقبّل أو الرّفض.

لا نقول الحكومة هي الأقرب من حياكة الثّوب بمفردها ، ونحن نتيقن بأن الشّعب أساس الأوطان ، ولا يمكن أن نلقي اللوم على الحكومة كل اللوم ، فإن تأكيد أيّ علاقة داخل الدّولة حكوميّة أو خاصة ، لا تلبث الرّوح فيها بدون توفّر العطاء ، والمرونة والتّقديم من كافة الأطراف .

ولا يمكن أن يتحقَّق الأمر دون إبراز الجّوانب جميعها ، إيجابيّة وسلبيّة ، فالنّظر إلى المساحة التي يوفرّها الإعلام بات مُلحّاً ، والذي من شأنه إيصال كافّة الرّسائل التي تسعى لصنع غدٍ مشرق في ساحات الإصلاح والرّيادة ، وسيّما أننا بحاجة التّوطيد لا الإنسلاخ عن ثوب الوطن .

من خلال الجّانب المُشرّق نذكُر حكومة الخصاونة ، والتي تسلّمت بها الحكومة كتاب التَكليف في ٧ إكتوبر ٢٠٢٠ م .
وتعيين دولة رئيس الوزراء بشر الخصاونة خلفاً للرّزاز آنذاك.

(وزارة العمل )
تقوم وزارة العمل بمجهود معالي الوزير نايف ستيتية بمشاريع من شأنها تأمين العمالة والتّشغيل ، وإستحداث أكثر من ٢٠ ألف فرصة عمل للأردنيين في القطاع الخاص من خلال برنامج " التّشغيل الوطنيّ ".

وتأخذ الوزارة بتوجيهات ملكيّة سامية للتوسّع بالفروع الإنتاجيّة في قطاعات جديدة ، لزيادة أعداد المُشتغلين في المناطق الأشدّ فقراً .

وتلتزم الوزارة بتطبيق التّوجيهات الملكيّة في متابعة أحوال الشّباب وتعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل الأردنيّ ، وتجاوز كلّ التّحدّيات التي تواجه هاتين الفئتين .

ويهتم الستيتيّة بسبل تطوير العلاقات مع كافة المؤسسات التي تهتم بتشغيل الأردنيين في الخارج .

ويأتي ذلك من إيمان معالي وزير العمل ستيتيّة بأهميّة العمل في هذا الوطن ، وأثمرت جهوده المتواصلة نجاحاً في هذه الوزارة .

وزارة التنميّة الإجتماعيّة …
هذه الوزارة التي أثبتت قوّتها خلال الجائحة الأخيرة ، حيث تمكّنت الوزارة من خلال معالي الدّكتور أيمن المفلح من متابعة المواطنين وتأمينهم وتحقيق غاياتهم وإحتياجاتهم .

تابعت الوزارة المشاريع التنمويّة بشكل دوري ، وقامت بتسهيل العمل بين القطاعين العام والخاص .

والجدير بالذّكر ، أن هذه الوزارة حاولت جاهدة القضاء على فكرة التّسوّل ، تلك الظاهرة التي تطعن بخاصرة الوطن زوراً .

وزارة الزراعة …

بناءاً على توصات جلالة الملك عبدالله الثّاني بن الحسين في محار البطالة وتوفير الفرص المستدامة ، وجدنا نهج معالي وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات في تقديم مشاريع التّمكين للمرأة للعمل من بيتها والحصول على العائد المادي ، وتقديم القروض للطلبة الأردنين الخرّيجين بقيمة تصل الى ٥٠٠٠٠ دينار أردني ، وتطمح هذه الوزارة لتوفير فرص العمل والمشاركة المجتمعيّة .

وتعتبر هذه الوزارة من الوزارات الجادة والديناميكيّة ، ذات الخبرة والبرامج ، وذلك بسبب الحنكة التي يتمتع بها الحنيفات وللحقيقة أعيُن .

هذه الوزارات وغيرها ، وعدداً من الوزراء الذين جاءوا في التّشكيل الوزاري لدولة الخصاونة ، ينم ذلك عن وجود العقل المدبّر في تواجدهم .

هذا الأردنّ الذي يستحقّ أن نحمل الجّمر من أجله ، وأن نحفظ سرّه ، وأن نتابع أمرِه ، ونذكر ما يرفع من شأنه ، هذا الوطن عزيزاً ونخاف عليه .

حفظ الله الأردن وشعبه وحفظ الله جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :