facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ثروة الوطن الفلسطيني تزداد قوة وأهمية لنا جميعا


معتز خليل
07-06-2022 11:07 AM

اشارت وسائل إعلام غربية إلى استعداد البحرية الإسرائيلية لاحتمال هجوم على منصة غاز كارييس ، وهي المنصة التي تقع داخل الحدود البحرية اللبنانية ، وفي هذا الصدد قررت هيئة الأركان تسليم نظام القبة الحديدية "النسخة البحرية" إلى هذه المنطقة البحرية العسكرية الإسرائيلية من أجل الاستعداد لذلك.

وبحسب مصادر إسرائيلية ، سيتم تأمين الحوض العائم أيضًا بواسطة كتل بحرية فوق البحر وتحته بما في ذلك الغواصات، الملاحظ هنا أن هناك تأكيدات غربية حملتها بعض من الصحف اللندنية أو الأمريكية منذ الأمس بشأن هذا التصعيد وأن الجيش الإسرائيلي يستعد لمواجهة استهداف "حزب الله" هذه المنصة التي وصلت إلى إسرائيل أخيرا .

وأشارت الهيئة إلى أنه خلال الأيام التي سبقت وصول المنصة التابعة لشركة "انرجي" من سنغافورة إلى موقعها في حقل "كاريس" والذي هو موضع خلاف مع لبنان، أجرت الأجهزة الأمنية بعض من التقييمات للوضع حيث أن تأمين الأمن للمنصة هو من مهمة الشركة، لكن في المياه المسؤولية هي لإسرائيل.

وأيا كان الوضع فمن الواضح للعيان أن هناك تصعيدا إسرائيليا بحريا مع لبنان من جديد ، وهو التصعيد الذي سيتواصل ويتصاعد بقوة خاصة وأن وضعنا في الاعتبار بعض من الأمور الهامة أولها أن العالم بأكمله الآن يواجه أزمة لتوفير الغاز الطبيعي ، وهي الأزمة التي تتصاعد بقوة وتعاني منها الكثير من الدول الغربية.

واليوم أشارت صحيفة التايمز البريطانية في تقرير لها إلى أن ألمانيا على سبيل المثال تكبدت الكثير من الخسائر المالية ، وهي الخسائر التي بلغت حتى الآن قرابة الخمسة مليارات يورو ، فضلا عن أومة جديدة أخرى تتمثل في رفع قيمة الضرائب على المواطن الأوروبي بقيمة 20% إلى 40% في شهر أكتوبر المقبل ، مع بداية فصل الشتاء ، الأمر الذي يزيد من دقة هذه الأزمة برمتها.

وبالطبع فإن فلسطين ليست بمعزل عن كل ما يجري وهي عضو في العالم ، بالتالي فإن القادم بالطبع سيكون اصعب . وفي هذا الإطار فقط اشير إلى أن الكثير من التقارير أعلنت من قبل وجود الكثير من حقول الغاز الغنية قبالة سواحل قطاع غزة ، الأمر الذي يتطلب من الآن دعوة وطنية يجب مناقشتها وطرحها عبر هذا المنبر في كيفية استغلال الثروات والتنقيب عن الغاز في هذه المنطقة حتى يتم توفير الثروة والغاز المطلوب للشعب العربي.

حفظ الله فلسطين وحفظ شعبها الابي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :