facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





كارتر ومانديلا معجبان بمحمود درويش


عودة عودة
13-06-2022 11:31 AM

طالما شكا قادة اسرائيليون على رأسهم نتياهو من شعراء وفنانين فلسطينين وفي مقدمتهم الشاعر محمود درويش والمغني محمد عساف وآخرين، مع أن قصيدة احن إلى خبز أبي وقهوة امي تدرس بالمدارس الإسرائيلية حتى كتابة هذه السطور ،كما أن يهودا اسرائيليين تقدمين معجبين بالشاعر الفلسطيني محمود درويش ،يعرف ذلك نتياهو وشارون وديان وبن غوريون الذين أعلنوا اعجابهم بفدوى طوقان وقيل أن ديان اثناء زيارته لفدوى في نابلس بعد حرب حزيران قال: ليت لنا مثل فدوى.

أعجب بقصاءد محمود درويش المناضل الكبير نيلسون مانديلا رئيس جنوب افريقيا والرئيس الأمريكي جيمي كارتر ،واجمل ما في هذه القصيدة(على هذه الأرض ما يستحق الحياة...نهاية أيلول سيدة تترك الأربعين بكامل مشمشها ... ساعة الشمس في السجن.. غيم يقلد سربا من الكائنات... هتافات شعب لمن يصعدون إلى حتفهم باسمين وخوف الطغاة من الاغنيات...!

على هذه الأرض ما يستحق الحياة...

على هذه الأرض سيدة الأرض... ام البدايات وأم النهايات...

كانت تسمى فلسطين

صارت تسمى فلسطين

سيدتي لأنك سيدتي استحق الحياة

شكوى إسرائيلية أخرى على محمد عساف قدمها نتنياهو نفسه لوزير الخارجية الامريكي السابق جون كيري وسبب الشكوى اغنية يا طير يا طاير الشهيرة والحجة أن في اغنيته اعتبرها محمد عساف مدنا فلسطينية

يقول فيها فلسطين حلوة وما شاء الله... ميل على صفد.. وحول على طبريا.. وعلى عكا وحيفا سلم عليهم.. ولاتنسى الناصرة هذه القلعة العربية)...!

Odehh1943@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :