facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رسالة الى عمون

04-07-2007 03:00 AM

... سمير الحياري ...
تحيه طيبه وبعد

اود في البدايه ان احييكم على على الموقع الشيق والذي كان باكورة المواقع الاخباريه الالكترونيه في هذا الوطن و التي اعطت للمتابعين فرصة التعبير عما يجول في خواطرهم بعيدا عن سقوف الحريه المتحركه صعودا ونزولا مع ادراكي لدور الرقابه الذاتيه والعمونيه على ما يكتب وما يسمح بالنشر وهذا برأيي لا يعيب كلاهما .
الحديث عن عمون يطول والتجربه اي تجربه لها ما لها وعليها ما عليها , وعليه اسمح لي ان اعرج على البوابه المتعلقه بالانتخابات النيابيه والبلديه والتي جاءت كبوابه لنشر اخبار المرشحين المؤكدين والمتوقعين والسماح للجمهور بالتعليق عليها سلبا او ايجابا .
ومع ادراكي بان توفر مثل هذه البوابه في مجتمع لم نتعود به على النقد والنقد المضاد قد يخلق سلبيات لا بد منها وخاصه عند الانحدار من مستوى نقاش الافكار او الفكره الي مستويات الطعن والتجريح الشخصي , وهذا ما لا يمكن انكاره عند الاستعراض السريع لبعض العناوين وتعليقاتها في تلك البوابه (الانتخابات ).

هذا بشكل عام اما بشكل خاص فاسمح لي سيدي ببعض الملاحظات حول الخبر المتعلق بالدكتور عبدالقادر الحباشنه والوارد اسمه لديكم عبدالقادر العساسفه.

- ان صياغة الخبر جاءت غير موفقه من قبل صائغها حيث انها لم تخلو من موقف مسبق تجاه الشخص المقصود في الخبر وذلك عبر اختيار العائله من الدائره الاصغر وعلى عكس المتعارف عليه عموما.
- الدكتور وبعلمي الاكيد لم يعبر لاحد عن رغبه بالترشح ولا عكسها .
- صحيح ان الخبر مفتوح للتعليق ولكن هذا لايعنى تجاوز الاخلاقيات العامه في التعليقات وخاصة بالمستويات الشخصيه والخصوصيه العائليه.
- مع التقدير بان مستوى وثقافة المشاركين هي متفاوتة وهذا الامر طبيعى الا ان الجنوح الواضح لدى مجموعه من المشاركات وانتم قادرون على تحديد مصادرها (مصدرها) نحو هاويه الابتذال ,هذا الجنوح كان من المعول على عمون ضبطه ضمن المعاير العامه وعدم السماح بالاسفاف والا فلا مجال لمناقشة اى فكره مهما علت وسمت مناقشة جاده .
- كنت اتوقع من عمون وهي من يملك زمام النشر ان ترشح وتفرز السمين (وان اختلف ) من الغث وان تفاوت .
- الاشخاص العموميون متوقع نقدهم لكن الا تعتقدون ان سقف التعليق يجب ان لا يخدش مشاعر الاشخاص والا فما المانع من فتح الباب عللى مصراعيه لكل من هب ودب وعندها ترى العجب .
- في محاوله شخصيه مني لاستقصاء المشاركات قمت بالاستفسار عن المشاركين من الدائره المحيطه ومن من يعرفون وكذلك من خلال تقديم اكثر من مشاركه باسماء متغيره ,وجدت ملاحظه عامه وهي ان هناك نوع من المشاركات الجاده جدا او الردود لا يتم نشرها مع انها اقل حده من نوع من المشاركات تم نشرها .
- والنقطه اعلاه اثارت استغراب الكثيرين ممن يتابعون الموقع وكل يفسرها برأيه ... وعليكم التوضيح لطفا .
- ان مجموعة مشاركات من شخص معروف لدينا ولديكم اعطت انطباعا سيئا لا يليق بالموقع واقل في مستواها التعبيري ومضمونها من ان تنشر في موقع محترم وهذا الشخص مدفوع بعوامل فشل على المستوى الشخصي والعائلي ويمكنكم الاستقصاء عن ذلك .
- كنت في مشاركات سابقه قد وضغت اسمى صراحه وطلبت ان يفعل الاخرون, وذلك عندما انحدر مستوى البعض الى السخافه والاسفاف في المشاركه وكأن عمون موقع للردح ,ومع ذلك لم يستجيب البعض واستمراؤا المشاركه اسماء وهميه , ولمجاراتهم ورفع مستوى النقاس شاركت باسماء اخرى طالبا عدم الردح وشارك اخرين بنفس الروحيه ومع ذلك ايضا استمر .......نشر الرداحين.


وبناءا على ما سبق وتقديرا (ليست مجامله) لهذا الموقع المحترم ارجوا من الاخ المحرر والاخوه المشرفين توضيخ السياسه العامه للموقع وحدود وضوابط المشاركات فنحن شئنا ام ابينا مجتمع ما زال يحبوا و قد نحتمل النقد الموضوعي لكن لا نحتمل التجريح ,افالخلفيات العائليه والابعاد العشائريه تمنعنا من قدح الاخرين ومن تقبل القدح من الاخرين .

الاخ العزيز سمير

قد لاتكون شخصيا اتيح لك فرصة الالتقاء بالدكتور عبدالقادر ولم يتح للدكتور كذلك ولكن يمكن من خلال الاخرين التعرف عليه واحليك الى مستشفى الجامعه الاردنيه ومستشفى البشير والكرك الحكومي وكلية الطب مؤته لكي تسمع منهم لتعرف حينها كم من الاجحاف ان يسمح (بضم الميم) لشخص –اقل من ان يرد عليه- بان يكتب الفاظ بحق الدكتور من قبيل مجابري واخطاء طبيه .
فالدكتور اكبر من كل هؤلاء وليس بماله او منصبه بل باخلاقه واخلاق والديه واسال عنهم من تعرف من الحباشنه وحتى من يقولون انه صاحبك والذي وراء بعض التعليقات العين المحترم سمير الحباشنه الذي وان نختلف معه الا اني اتحدى اي شخص ان الدكتور او احد من عائلة واخوته وخالهم الجليل قد اساء او سمح بحضوره بالاسأه له .
سيدي العزيز

كتبت لك هذا لاني على ثقه بان مازال في هذا الوطن من يقدر الاخرين وكنت قد علمت باتصال............ معكم سلبقا فاتمنى ان يرتقى الموقع (وهو الامل ) بخصوص هذا الموضوع الى المستوى الذي يتمناه سمير الحياري لمن يحترمهم والا فيمكن رفع الماده كليا غثها مع سمينها احتراما لشخص مشكلة الحاليه انه يحترم الجميع .

عذرا على الاطاله واخذ من وقتكم الكثير ودمتم لخدمة هذا الوطن وابناءه .


م.عامر محمود الحباشنه








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :