facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مستثمرو الإسكان ينتقدون تأخير المعاملات وموافقات نقابة المهندسين والأمانة


13-06-2022 02:50 PM

عمون - انتقدت جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان الأردني ما اسمته "البيروقراطية" والتأخير في انجاز معاملات التدقيق والحصول على الموافقات للسير بمعاملات تراخيص المشاريع السكنية في كل من نقابة المهندسين الأردنيين وامانه عمان الكبرى .

وقالت الجمعية في بيان لها الاثنين، إن دعوى التتبع الالكتروني للمعاملات المُقدمة للتدقيق في "دهاليز ودكاكين" احبائنا وشركائنا في التنمية والاستثمار في نقابة المهندسين الأردنيين وذراعها الفني هيئة المكاتب الهندسية يتم تأخير المعاملات في مراحل التدقيق الى اجل غير مسمى، موضحة أن الانتقال من تدقيق قسم العمارة الى تدقيق قسم الانشائي تحتاج الى ما لا يقل عن عشرة أيام ومثلها او اكثر للانتقال الى القسم الذي يليه، وعن مراحل التكليف حدث ولا حرج .

وتابعت، أما معاملات استرداد قيمة تأمين المهندس المقيم تحتاج الى ما لا يقل عن أربعة او خمسة شهور لإنجازها، علماً ان هذه المبالغ المتعلقة بتأمين المهندس المقيم او بقيمة الدعم الهندسي تمارس بحق المالك المطالب بتأمينها دون قانون او نظام او تعليمات ناظمة لهذه المطالبات.

واشارت الجمعية في بيانها، الى أن صاحب الجلالة الهاشمية يجوب بقاع الأرض عارضاً مزايا الاستثمار في وطننا الحبيب، مطالبة بالرفق بهذه المساعي من خلال تشريعات مُحفزة ناظمة للاستثمار على رأس أولوياتها تقليل المدد الزمنية اللازمة لإنجاز المعاملات بما يخفض كلفة رأس المال الى الحد الأدنى .

وشددت جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان على أن التأخير غير مبرر بإنجاز معاملات التراخيص في دهاليز أمانة عمان ، وخاصة معاملات إذن الأشغال والافراز، وهنا نستذكر ما علقت به أمانة عمان قبل اكثر من عامين عند البدء بالتحول الالكتروني "بدنا نخلص من الورقة البيضاء والورقة الصفراء ونوفر الزمن ما أمكن" فإذ بنا اليوم نقول : "سقا الله أيام الورقة البيضاء والورقة الصفراء" .

وختمت الجمعية، "نعيش هذه الأجواء مع أمانة عمان الكبرى، تطل علينا اليوم نقابة المهندسين الأردنيين بتأخير معاملات التدقيق، وفي كثير من الأحيان السبب ان النظام معطل .. وغيب يا مراجع حتى يشتغل النظام".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :