facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حين تلاحقني قضايا الناس


ماهر ابو طير
06-09-2010 04:30 AM

احاول ان اترك زاويتي هذه للشأن السياسي ، غير ان قضايا الناس تلاحقني من مكان الى آخر ، وتتوسد ساعاتي في ليلها ونهارها.

تسمع هموماً في رمضان يشيب لها رأسك قبل اوانه ، ولاتصدق نطق من يحبك حين يقول لك عن الشيب في رأسك ان "الثلج يسقط فوق قمم الجبال"فقط.

بين يدي ثلاثة اشارات لمن يهمه الامر. ، وهي اشارات مؤلمة لاناس يعانون في مناطق مختلفة.

الاولى من جبل بني حميدة في مادبا وفي منطقة القريات.الثانية من خالدية المفرق لانسان يعاني الامرين.والثالثة من ذيبان المفرق ايضا ، لانسان غارق في الديون والهموم.

تقول الاولى ان جنديا اصيب بغدة واجرى عملية جراحية وادت الغدة الى اصابته بشلل وخرج من الخدمة ويعيش اليوم في "طور" في قريات جبل بني حميدة ، والطور لمن لايعرفه شبه كهف في جبل ، ولايتلقى اي مساعدة مالية ، ولاحتى كرسيا للمقعدين.

كل امنياته ، واسمه "فلاح" في حياته ان يتم بناء غرفة ومطبخ وحمام ، ولوالده ارض.لاتتم مساعدة الرجل.يقال له مرات ان اخوته موظفون فليساعدوه.ومرات ان لوالده اغناما.

ايا كانت مبررات عدم مساعدته فليذهب المسؤولون لدينا بطلاتهم البهية الى طور الرجل وليدققوا في حالته ، اذ ان شعور ساكن الطور بالظلم والقسوة ، شعور بالغ.

السيد محمد السنيد الناشط المعروف حدثني بقصته ويمكن اخذ عنوانه من السنيد الذي رقم هاتفه(0777969604).

تقول الثانية ان انسانا يعيش في المفرق وهو مصاب بالصدفية التي غزت كل جسمه ، صاحبنا يعيش في خالدية المفرق والصدفية سيطرت على جسده.كلما حاول ان يجد وظيفة ينفر "الاجواد" منه برغم ان مرضه غير معد.

والده كان متقاعدا عسكريا يقول ابراهيم انه راجع الجهات المختصة من اجل الحصول على راتب تقاعدي فقيل له انه يجب ان يكون عاجزا.

يصرخ الرجل..ماذا نفعل اين نذهب كيف ننفق على بيوتنا كيف نأكل.ماذا فوق هذا المرض وفوق هذا العجزاريد قوت يومي.اريد بيتا يؤويني.اريد وظيفة حارس.سائق.اي شيء.ايها الاجواد.

يمكن الوصول الى ابراهيم عبر هاتف خلوي معه بشكل مؤقت وهو(0786804608) لعل هناك من فيه بقايا رحمة يمد يده للرجل.

تقول الثالثة ان رجلا يعيش في ذيبان مادبا وهو غارق في الديون وكل مايطلبه هو تعيين ابنته في الشاغر المخصص لها من وزير سابق في موازنة مجلس الخدمات المشتركة للواء ذيبان والمصدقة من وزير البلديات الحالي.

لم يترك الرجل باباً الا وطرقه رئاسة الوزراء.الوزارات.البرلمان.كل مسؤول ومتنفذ.لم يساعده احد ولم يستمع اليه احد.فوق تعيين ابنته الذي لم يتم.الرجل غارق في دين لمؤسسة الاقراض الزراعي ، وارضه محجوزة وسيارته محجوزة ، وارضه ستباع في المزاد العلني مقابل القرض.

كل مايتمناه ان يساعده احد بتعيين الابنة وفقا لتعهد وزراء.وان يتم مساعدته في قرضه والتخفيف عنه من اجل ان يعيش حياة كريمة ، ولاريب ان فينا من هو قادر بجرة قلم بإذن الله على حل مشاكل الرجل.

يمكن الوصول الى اسماعيل عبر هاتف(0776179169)...لعل هناك من يخفف عن الناس همومهم.

امامنا الكثير الكثير لرفع الظلمات عن أعناق الناس.

رمضان كريم...؟.
الدستور




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :