facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الزرقاء: دورة تدريبية في مجال الرقابة الصحية وفرز النفايات الطبية


19-06-2022 08:12 PM

عمون - افتتح مدير مديرية صحة الزرقاء الدكتور خالد عبد الفتاح اليوم الأحد، في قاعة التدريب بالمديرية فعاليات الدورة التدريبية النوعية الأولى على مستوى المملكة للعاملين في مجال الرقابة الصحية في المديرية وذلك بالتعاون مع مديرية صحة البيئة ممثلة بمديرها المهندس أحمد البرماوي.

وتشتمل الدورة التي تستمر ليومين، على عديد من المحاضرات وهي : الدور القانوني لوزارة الصحة حول برنامج جمع وفرز ونقل النفايات، فحص كفاءة التعقيم لأجهزة معالجة النفايات الطبية، ومحاضرة حول كيفية التعامل مع النفايات المنزلية المتولدة من المؤسسات الصحية في ظل جائحة كورونا، اضافة الى محاضرة حول ادارة وفرز النفايات الطبية حسب التعليمات الصادرة بموجب قانون الصحة العامة.

كما تشتمل فعاليات الدورة في اليوم الثاني على محاضرات حول كيفية التعامل مع النفايات الطبية المتولدة من مصابي كورونا في العزل المنزلي، ومحاضرة حول اجراءات ضبط العدوى فيما يتعلق بالنفايات الطبية.

وبين مدير الصحة الدكتور خالد عبد الفتاح ان الهدف من الدورة تعريف العاملين بمخاطر ادارة وفرز النفايات الطبية وكيفية التعامل معها من مكان تولدها مروراً بتخزينها وحتى التخلص منها بشكل نهائي ، وذلك من خلال ادارة الخطر المتعلق بالتخلص من تلك النفايات واستخدام الحلول الهندسية والإدارية وكيفية الالتزام بمعدات الوقاية الشخصية للعاملين.

من جهته نوه رئيس قسم صحة البيئة والغذاء بالمديرية أحمد القريوتي أن قانون الصحة العامة ، وبحسب المادة 62 منه ، أشارت الى أنه في حال عدم التقيد بالتعليمات الواردة فيه ، فانه يتم فرض عقوبة تصل في حدها الأدنى الى دفع غرامة تبلغ 5000 دينار وحبس الشخص المسؤول أو المعني أربعة أشهر ، أو دفع عشرة آلاف دينار وحبس لمدة ثلاث سنوات في حال تكرار المخالفة ، داعياً المنشآت الطبية المختلفة الى التقيد بالتعليمات الخاصة بادارة وفرز النفايات الطبية حفاظاً على الصحة والسلامة العامة.

(بترا - عمر ضمرة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :