facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن يشارك في منتدى قطر الاقتصادي الثاني


إيمان صفّوري
20-06-2022 10:33 AM

تستضيف الدوحة اليوم 20 يونيو/حزيران، اعمال المنتدى الاقتصادي الثاني بالتعاون مع" بلومبرغ " لغاية 22 من الشهر الجاري؛ بعنوان " معادلة الإنتعاش العالمي"، بدعوة من دولة قطر، حيث يشارك الأردن في المنتدى 2022 بتطلعات ايجابية لنمو اقتصادي عام في ظل ما تقوم به الدولة من الاصلاحات الاقتصادية والسياسية.

في مرحلة ما بعد الوباء، وبالنظر للإقتصادات النامية نجا الاقتصاد الأردني من أزمة الوباء بشكل أفضل من العديد من أقرانه، ويواصل الأردن بموقعه الاستراتيجي في المنطقة، في العمل دعامة للإستقرار الإقليمي وللصالح العالمي العام من خلال استقبال أعداد اللاّجئين ودعم التعاون الإقليمي والدولي والتجارة عبر الحدود.

واستجابة للتوجيهات الملكية السامية بوضع خطة عملية للتعافي الاقتصادي، صدر في آب/أغسطس 2021 برنامج الأولويات الاقتصادية في الأردن للفترة 2021-2023 لإعداد برنامج عمل بالشراكة مع القطاع الخاص بهدف تمكين الاقتصاد الوطني من التعافي من تداعيات جائحة كورونا، ومن خلال تبني سياسات وإصلاحات ومشاريع ذات أولوية، وتعزيز البرامج والتمويل في القطاعات الأكثر حاجة للاستثمار، وخلق فرص العمل.

وفي أطر السعي لمواجهة التحديات والمضي قدما في جهود التعافي، شهد الانتعاش الاقتصادي للأردن خلال عام 2021 ثباتا بنسبة2.1٪ في الأشهر التسعة الأولى من عام 2021، بانتعاش واسع النطاق في قطاعي الخدمات والصناعة وفق بيانات البنك الدولي.

وللأردن حضور مؤثر وفاعل ذو ثقل في المحافل الدولية، والعلاقة الأردنية القطرية علاقة عميقة متينة وراسخة، وبينما يخرج العالم بتواضع من الانكماش الاقتصادي الناجم عن كوفيد- 19، يسلط برنامج 2022 الضوء على الحلول لبعض أكثر التحديات إلحاحًا، الاختلال بين وظائف المستقبل والقوى العاملة اليوم، وسلاسل التوريد المتشابكة، وأزمة الديون التي تلوح في الأفق، واتساع التفاوتات العالمية. تهدف الحوارات للمساهمة في انشاء خارطة طريق للمرحلة التالية من النمو الاقتصادي العالمي.

يجتمع رؤوساء دول العالم وقادة الفكر وخبراء الصناعة وروّاد الأعمال في منتدى قطر الاقتصادي السنوي الثاني بدعم من "بلومبرغ"، في الدوحة قطر كمركز دبلوماسي عالمي رئيسي ورائد في تقنيات الطاقة للغاز الطبيعي المسال، وموطن كأس العالم لكرة القدم 2022.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :