facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





لماذا تملك أفريقيا مقاعد أكثر من آسيا في كأس العالم؟


23-06-2022 01:43 PM

عمون - يترقب جميع عشاق ومحبو كرة القدم نسخة كأس العالم 2022 والتي تقام في أراضي دولة قطر.

هذه النسخة بالتحديد استثنائية، وذلك للعديد من الأسباب، أولها أنها ستنظم في الشتاء، ثانيا أنها أول مرة تنظم في بلد عربية، وفي الغالب ستكون آخر بطولة كأس عالم يشارك فيها العديد من الأساطير وعلى رأسهم ميسي وكريستيانو رونالدو.


وقبل بداية المسابقة تبدأ التساؤلات حول عدد مقاعد كل قارة، ورغم أن أكثر دولة توجت بكأس العالم هي البرازيل ومن قارة أمريكا الجنوبية، إلا أن قارة أفريقيا تمتلك مقاعد أكثر من قارة أمريكا الجنوبية وآسيا، حيث تمتلك أمريكا الجنوبية 4.5 مقعد، وتمتلك قارة آسيا 4.5 مقعد، وتمتلك أفريقيا 5 مقاعد، بينما قارة أوروبا صاحبة النصيب الأكبر برصيد 13 مقعدا.

ولكن قارة أمريكا الجنوبية تكون التصفيات فيها بين 10 دول فقط، على عكس الاتحاد الآسيوي والاتحاد الأفريقي، حيث إن أعضاء الاتحاد الآسيوي 47 دولة، والاتحاد الأفريقي 54 دولة.

وتتزايد التساؤلات في الشرق الأوسط عن سبب امتلاك أفريقيا مقاعد أكثر من آسيا في كأس العالم؟

السبب الذي يرجحه الكثير هو أن قارة أفريقيا قدمت مستويات جيدة في البطولة ونجح منتخب الكاميرون من قبل في بلوغ نصف النهائي سنة 1990، وخسر من منتخب إنجلترا بركلة جزاء في الأشواط الإضافية وكان عليها جدل كبير.

وفي كأس العالم 1994 قدمت نيجيريا مباراة أكثر من رائعة أمام منتخب إيطاليا في ثمن النهائي، وتفوق المنتخب الإيطالي بركلة جزاء في الأشواط الإضافية رأى الكثير أنها مجاملة لإيطاليا وأن الحكم كان في صف الطليان.

وسجل ركلة الجزاء حينها النجم روبرتو باجيو، ووصل منتخب إيطاليا إلى النهائي لمواجهة منتخب البرازيل، ونجح المنتخب البرازيلي في الفوز بركلات الترجيح، ويشاء القدر أن يهدر روبرتو باجيو ركلة جزاء منتخب بلاده في المباراة النهائية.

ثم ازدادت عدد الدول المشاركة في كأس العالم 1998 إلى 32 منتخبا بعد أن كانت 24، وزاد عدد مقاعد أفريقيا من 3 إلى 5، ويرجح الجميع أن سبب هذه الحصة يرجع لمباراة نيجيريا وإيطاليا.

عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2026
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أنه ابتداء من نسخة كأس العالم 2026 ستزداد عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم لتصبح 48 منتخبا.

وكان هناك بعض المقترحات حول جعل كأس العالم كل سنتين أو 3 بدلا من 4 سنوات، ولكن لم يتم اتخاذ أي قرار بخصوص هذا الشأن.

عدد مقاعد قارة أفريقيا في كأس العالم 2026
ستظل أفريقيا في وصافة ترتيب أكثر القارات في عدد المنتخبات المشاركة برصيد 9 مقاعد، والدولة المنظمة للبطولة ستكون من المتأهلين مباشرة للبطولة، ويتم خصم حصتها من مقاعد الاتحاد التابعة له.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :