facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





حيدر عبدالشافي كما عرفته


عودة عودة
27-06-2022 05:17 PM

في العام ١٩٩١ وكصحفي في (الرأي) ومتابع للشأن الفلسطيني وأثناء المفاواضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين تعرفت على رئيس الوفد الفلسطيني الدكتور حيدر عبد الشافي.

كنت أعرف جيداً أنه كان في ذلك الوقت رمزاً للوحدة الوطنية الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي والانموذج الحق (للطبيب الإنسان) الذي كان يعالج مرضاه بكل تفانٍ ويقدم للفقراء منهم الدواء ومن جيبه الخاص..!

كما عرفت ان الدكتور عبد الشافي كان من الشخصيات الفلسطينية الذي كان يقول (لا كبيرة) للرئيس ياسر عرفات وقد انسحب الدكتور عبد الشافي من رئاسة الوفد الفلسطيني المفاوض عندما رأى وتيقن ان هذه المفاوضات مع الإسرائيليين ما هي إلا مضيعة للوقت ليس غير.

وعبر الدكتور عبد الشافي عن معارضته لأتفاق أوسلو مبينا اثاره الخطيرة والمدمرة على القضية الفلسطينية عندما تجنب هذا الاتفاق الحديث عن المستوطنات وحق العودة وعن حدود الدولة الفلسطينية المقبلة..

وعرفت ايضاً كصحفي ان الدكتور عبدالشافي كان يحترم دورنا كصحفيين ويدرك مدى أهميته وقد كان يجيب على أسئلة الصحفيين كلها بهدوء وروية ولو كانت غريبة ومثيرة..!

وأهم من كل ذلك..

فقد تعلمت من هذا الرجل الشهم كيف تكون الرجولة الحقة والمتمثلة في الصلابة والطيبة معاً وان يكون المرء سيد نفسه.. ومهما كانت الضغوط قاسية وصعبة..!

Odehh1943@gmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :