facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الخميس غرّة شهر ذي حجة .. و9 تموز أول أيام عيد الأضحى


29-06-2022 07:13 PM

عمون - أعلن مفتي عام المملكة الأردنية الهاشمية الشيخ عبد الكريم الخصاونة أن يوم غد الخميس هو غرّة أيام شهر ذي الحجة لعام 1443 هجرية وعليه فيكون الجمعة 8/7/2022 يوم عرفة، ويكون السبت 9/7/2022 أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالكريم الخصاونة، إن الأردن سيتبع السعودية في تحري هلال شهر ذي الحجة.

وأضاف الخصاونة، في حديثه لـ عمون، أن شهر ذي الحجة يعتبر "شهر الحج"؛ لذا لا بد أن نأخذ بتحري السعودية، منوها إلى أن رؤية الهلال ممكنة في كثير من الدول العربية الليلة.

وبين، أن الأيام الحالية تعد مباركة يحبها الله عز وجل الذي يحب العمل الصالح، حيث يتسامح بها المسلمين بغية الحصول على درجة العالية في يوم القيامة.

وفي سياق متصل، أكدت وسائل إعلام سعودية ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة في مرصد تمير، اليوم الاربعاء.

ووفق رؤية الهلال اليوم يكون يوم غد الخميس أول أيام شهر ذي الحجة، ويوم والسبت بعد القادم الموافق 9 تموز أول أيام عيد الأضحى المبارك.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :